"حسن دنائي فر".. يطير إلى دمشق


وصل إلى دمشق بالأمس، مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني، والذي يدعى "حسن دنائي فر"، حيث عقد اليوم (الأربعاء) مع وزير الصناعة التابع للنظام، معن جذبة، اجتماعاً مطولاً بحضور السفير الإيراني بدمشق، بحثوا خلاله رغبة بعض الشركات الإيرانية في استثمار المنشآت الصناعية التابعة للدولة، والتي كانت قد عرضتها وزارة الصناعة للشراكة أو للبيع.

وجلب "فر" معه، عدداً من ممثلي الشركات الإيرانية، كشركة "إيتكا" ومؤسسة "بنياد المستضعفين" و"مصرف الصادرات الإيراني"، بهدف دراسة العروض المقدمة من وزارة الصناعة، لاستثمار المنشآت الصناعية الحكومية، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد".

وسبق لـ "فر" أن زار دمشق في 15 أيار من العام الماضي على رأس وفد تجاري كبير، والتقى مع تجار وصناعيي دمشق، بهدف الدخول معهم في شراكات، إلا أن مساعيه لم تكلل بالنجاح، بحسب تغطيتنا لذلك الحدث في حينه، ونقلاً عن مصادر مطلعة في العاصمة دمشق.

وبحسب متابعين، فإن "فر" عاد إلى دمشق، واقتصرت لقاءاته مع الجانب الحكومي، بعد أن فشل مع القطاع الخاص، وذلك في محاولة من الجانب الإيراني، لاستغلال المصاعب التي يعانيها الاقتصاد السوري، من أجل الحصول على استثمارات بأبخس الأثمان، لصالح الشركات الإيرانية.

ترك تعليق

التعليق