يومان فقط لتسليم الحوالات العالقة في 6 شركات أغلقها النظام


سمح مصرف سورية المركزي، الخاضع للنظام، بفتح شركات الحوالات المالية الداخلية، التي تم إغلاقها مؤخراً، لمدة يومين فقط، بغرض تسليم الحوالات العالقة لديها.

ووفق بيان للمركزي، فإنه تقرر السماح لشركات الحوالات المالية الداخلية التي تم توقيف عملها مؤقتاً؛ بإعادة فتح فرع واحد لكل منها في كل محافظة يومي الثلاثاء والأربعاء الواقع بتاريخ 16 و 17 حزيران 2020 لتسليم الحوالات العالقة لديها.

وأرفق البيان جدولاً يتضمن أسماء الشركات وفروعها في المحافظات التي ستُفتح خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، لتسليم الحوالات العالقة.

كان المركزي قد أغلق ستة من أشهر شركات الحوالات المالية الداخلية، بتهمة مخالفة تعليماته، في مطلع الشهر الجاري، الأمر الذي انعكس سلباً على حركة الحوالات الخارجية، التي تشكل مصدراً معيشياً رئيسياً لعدد كبير من الأُسر السورية في الداخل.

والشركات التي تعرضت للإغلاق حينها، وسُمح لها الآن، بفتح فرع في كل محافظة، ليومين فقط، هي شركات "فرعون، شامنا، إرسال، اراك، حافظ، ماس".

وفي مقابل ذلك، سمح النظام قبل أسبوعين تقريباً، بتسليم الحوالات القادمة عبر شركات خارجية محددة، بسعر 1670 ليرة للدولار الواحد. من بين تلك الشركات، "شركة فواز أبو النصر"، و"النشواني للصرافة"، و"الضامنة للصرافة"، و"الكمال للصرافة"، ومقرها في الأردن. وكذلك، "شركة غلوبال للصرافة" ومقرها الإمارات، و"شركة محمد المصري وشركاه للصرافة" في لبنان، و"شركة اللطيف للحوالات المالية" في العراق، و"شركة الندى للصرافة" في الكويت.






ترك تعليق

التعليق