النظام يضرب "كورونا" بعرض الحائط ..ويقرر فتح الأسواق طوال أيام الأسبوع

في خبر تداولته وسائل إعلام النظام بشكل عاجل ، قرر الفريق الحكومي المسؤول عن معالجة الأوضاع في ظل أزمة "كورونا"،  فتح الأسواق طوال أيام الأسبوع، رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية ، التي كشفت بأن انتشار الفيروس في سوريا لم يصل إلى الذروة بعد.

وقرر النظام فتح الأسواق الشعبية وكافة المحال التجارية والصناعية والخدمية طوال أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء ، مطالبا بضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

وقال الفريق الحكومي إن الهدف من القرار هو تعزيز انسيابية المواد والمنتجات وتسهيل حركة الأسواق، فيما قال مراقبون أن اتخاذ القرار جاء بضغط من التجار والصناعيين، الذين هددوا في الآونة الأخيرة، بتسريح عدد كبير من العمال ، بالإضافة إلى وقف الإنتاج في منشآتهم.

وفي السياق ذاته ، أصدر الفريق الحكومي قرارا آخر يتعلق بحركة النقل بين المحافظات ، حيث سمح لوسائل النقل بالعودة إلى العمل أيام الخميس والجمعة والسبت القادم فقط، وذلك ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات بعد قرار مجلس الوزراء المتعلق بنقل الصفوف الانتقالية الى الصف الأعلى ، بحسب القرار.

وأضاف أنه تم تكليف وزارة الإدارة المحلية التنسيق مع من يلزم لتوفير خدمات النقل بين المحافظات في الأوقات المحددة وإجراء الفحوصات اللازمة عند مداخل المدن.

ترك تعليق

التعليق