رامي مخلوف يربح 31 مليار ليرة في 6 أشهر..!


كشفت البيانات المالية لشركة "سيرياتيل" للهاتف الخليوي التي يملكها ابن خال بشار الأسد، رامي مخلوف، عن تحقيق أرباح مالية خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة 31 مليار ليرة سورية، وهو ضعف أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 16 مليار ليرة.

وأظهرت بيانات الشركة أن إيراداتها الصافية بلغت في النصف الأول من العام الحالي 87.8 مليار ليرة، مقابل 76.3 مليار ليرة لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو نحو 15 بالمئة.

أما السر في تضاعف أرباح الشركة رغم عدم تضاعف إيراداتها، يعود إلى أن حصة الحكومة السورية هذا العام انخفضت إلى 20 بالمئة، وذلك بحسب الاتفاق الموقع بين الطرفين في العام 2015، والذي يقضي بتقاسم جديد للإيرادات بينهما حيث تحصل الحكومة السورية على 50% من الإيرادات في السنة الأولى وفي السنتين الثانية والثالثة تنخفض النسبة إلى 30%، وبدءاً من هذا العام وحتى 2034 تصبح النسبة 20 بالمئة.

وبناء عليه فإن حصة الحكومة من الإيرادات لهذا العام بلغت نحو 17 مليار ليرة، أي نحو 20 مليون دولار، بينما لو أنها تحصل على نسبة 50 بالمئة فإن حصتها ستبلغ أكثر من 40 مليار ليرة أي أقل بقليل من 100 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل العام 2010، كانت حصة الحكومة السورية السنوية من شركتي الخليوي تصل إلى أكثر من مليار دولار.

ترك تعليق

التعليق