ابنة ستيف جوبز: كان بخيلاً وكاذباً


نشرت ابنة مؤسس شركة "أبل" ستيف جوبز مذكراتها تحت عنوان "سمول فراي"، تحدثت فيها عن تفاصيل علاقتها بوالدها وصور مغايرة لما اعتقده كثيرون عن جوبز، مؤكدةً أنّه كان يعاملها بفظاظة وغالباً ما كان يقسو عليها بعبارات قاسية.

وأشارت ليزا إلى أنّ والدها قال لها مرة: "رائحتك تفوح مثل المرحاض"، بحسب ما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، مضيفة أنّه قال لها أيضاً في أحد الأيام: "لن تحصلي على أي شيء أبداً"، وذلك بعد أن سألته إن كان سيعطيها سيارته "بورش" إن أراد التخلص منها.

وفي نظر الكثيرين، يُفترض أنّ ليزا عاشت طفولة مدللة بالنظر إلى ثروة والدها إلا أنّها أكدّت أنّ النجاح كان سيئاً على والدها، إذ حوّله إلى "شيطان".

وللكذب أيضاً كان من صفات جوبز" بحسب ابنته إذ أنه كذب عليها طوال سنوات حين أخبرها أنه أطلق اسمها (ليزا) على أحد الأجهزة من أجلها، إلا أنها اكتشفت أن ستيف أطلق الاسم على كمبيوتر أنتج سنة 1983، أي بعد خمس سنوات من ميلادها، كاختصار لعبارة "Locally Integrated Software Architecture"، أي أن الأمر لا يتعلق بليزا الابنة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تكتب فيها ليزا برينان-جوبز عن والدها بعمق، والذي لم يعترف بأبويتها في بادئ الامر ورفض تحمّل نفقات إعالتها لوالدتها كريسان برينان.

ومن المتوقع أن يُنشر مقتطف الكتاب في عدد أيلول من مجلة "فانيتي فير" الأميركية.

ترك تعليق

التعليق