لن يكون هناك توسع أفقي في البناء بالغوطة بعد اليوم.. "كلو" شاقولي!


أطلق محافظ ريف دمشق التابع للنظام، والذي يدعى علاء إبراهيم، خطته لإعادة تأهيل الغوطة الشرقية التي دمرها جيش النظام، حيث أشار إلى أنه لن يكون هناك توسع أفقي في البناء بعد اليوم، وسوف يتم اعتماد نمط البناء الشاقولي أو العمودي.

وأوضح إبراهيم في تصريحات نقلتها عنه جريدة الوطن الموالية للنظام، أنه يجري الاعداد لوضع مخططات تنظيمية جديدة للغوطة الشرقية، لافتاً إلى أن الحد الأدنى لارتفاع الأبنية، سوف يكون ثماني طوابق بدلاً من أربعة، وأن هذه الخطة سوف تشمل الأبنية التي لم تتعرض للدمار، إذ أنه سيتم زيادة طوابقها وبما يتناسب وتوجهات الحكومة الجديدة في نظام البناء.

وفي إطار تقييم الأضرار، أشار إبراهيم إلى أن إعادة الكهرباء لوحدها إلى الغوطة الشرقية بحاجة إلى أكثر من 150 مليار ليرة سورية، بينما تأهيل المدارس والأفران وباقي البنى التحتية بحاجة هي الأخرى لأموال طائلة لم يكشف عن قيمتها.

ويرى مراقبون أن النظام يعتمد سياسة تهويل الأضرار في المناطق التي يعيد السيطرة عليها من المعارضة، كما ويحاول أن يصور أنه هو من سيتكفل بإعادة تأهيل هذه المناطق، بينما على أرض الواقع فإن النظام لن يفعل بها شيئاً، وسوف يتركها خرائب مدمرة، حتى لا يعود أهلها إليها من جديد.

ترك تعليق

التعليق