افتتاح أول نزل تحت سطح الماء في العالم


يدور الحديث اليوم في منطقة المحيط الهندي، حول أول فيلا تحت سطح البحر في العالم، والمقرر افتتاحها في منتجع (Conrad Maldives Rangali Island) في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وسيتيح هذا الملاذ الفريد الذي أنشئ بكلفة 15 مليون دولار، الإقامة للنزلاء على عمق 16 قدم تحت سطح المحيط، محاطين بأجزاء من مشاهد الحياة البحرية.

فيما يطلق عليه اسم (The Muraka) أي: المرجان بلغة الديفيهي، وهو اسم على مسمى. ويمكن للنزل الفخم إيواء 9 نزلاء، ويتألف من طابقين، يصل بينهما درج لولبي ومصعد.

أما الطابق العلوي فيظهر على سطح الماء، فيمتد على مساحة 5,921 قدماً مربعاً. ويحتوي على سرير كبير، وحمام يواجه المحيط، وغرفة نوم بسريرين، وحمام آخر، وأماكن إقامة للخدم، وحمام ضيوف، ومطبخ، وحيز مخصص لتناول الطعام.

كذلك يحتوي النزل على شرفتين، تتصل إحداهما بحوض سباحة لا متناهٍ أو مفتوح، بإطلالتين مثاليتين لمشاهدة شروق الشمس وغروبها. بينما هناك جناح بمساحة 193 قدماً مربعاً تحت سطح البحر، ويتألف من غرفة نوم بسرير كبير الحجم، وغرفة معيشة، وحمام.

في حين صممها المهندس المعماري الياباني الحائز على جوائز عدة، يوجي يامازاكي، ويتميز طراز الفيلا المجرد والبسيط بجدرانها وسقوفها الزجاجية العاكسة، والجلد الفخم، والرخام والغرانيت. كما تعمد القائمون عليها اختيار ألوان الطبيعة وموادها، لتتناغم مع بيئة قيعان البحار وتنسجم معها.

تكلل المبنى المتسم بالتقنية الفائقة قبة من مادة الأكريليك، وتحتضنه قوقعة مصنوعة من طبقتين من الحديد والخرسانة. بينما يقف الهيكل على 10 قوائم مثبتة في قواعد حديدية، لضمان ثباته أمام تقلبات البحر. ولتعزيز الأمن والسلامة، كان لا بد من تعريض كل المواد الداخلة في التشييد لاختبارات الضغط قبل تركيبها، لضمان تحملها قوى الحركة.

يقول كبير مهندسي المشروع المعماريين ومصمميه أحمد سليم: “دفعنا شغفنا إلى إتاحة تجارب مبتكرة وثورية ليخوضها المسافرون من كل أنحاء العالم، فأول نزل تحت سطح البحر في العالم يشجع الضيوف على استكشاف المالديف من منظور مختلف كلياً تحت سطح البحر”.

وسيستمتع النزلاء برحلات معدة لهم على نحو خاص، مع توافر مجموعة من وسائل الراحة، كالسرعة في إنجاز إجراءات الوصول والمغادرة في المطار، ونقلهم في قارب سريع حول الجزيرة، وإتاحة المنتجع الصحي لهم يومياً، والسماح لهم باستخدام يخوت المنتجع وقواربه السريعة حصرياً، وتجربة تشكيلة واسعة من الرياضات البحرية، مثل: ركوب الدراجات المائية. كما تتضمن المزايا الأخرى قيام الخدم على راحتهم طوال اليوم، وتوفير مدربي لياقة بدنية، ويوغا، وطاهٍ خاص عند الطلب.

ترك تعليق

التعليق