أزمة محمد صلاح واتحاد كرة القدم المصري بسبب حقوق نشر صورته


قال محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز إنه يشعر بالإهانة بسبب نشر صورته وسط نزاع مع الاتحاد المصري لكرة القدم قبل كأس العالم في روسيا في يونيو / حزيران.

غضب نجم كرة القدم المصري من وضع صورته بشكل بارز على السطح الخارجي للطائرة الرسمية للمنتخب الوطني، والتي قدمها الراعي الرسمي شركة "وي".

كان مهاجم فريق ليفربول، وهو من المشاهير البارزين في بلده مصر، قد عقد صفقة رعاية مع شركة الاتصالات المنافسة، فودافون.

ونشر صلاح تغريدة على موقع تويتر يوم الأحد قال فيها "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا (ذلك)..".

لم يرد المسؤولون في الاتحاد المصري لكرة القدم على المكالمات الهاتفية المتكررة لطلب التعليق.

إلا أن وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز قال إنه يتواصل مع جميع الأطراف المعنية لحل النزاع.

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر "خاصة وأن منتخب مصر يستعد للمشاركة في المونديال، بالإضافة إلي أن محمد صلاح نموذج للشباب المصري محب ومخلص لوطنه ويمثل بلده في أوروبا خير تمثيل".

وقال رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، إنه ينتظر ردا من المسؤولين المصريين.

" لم يتم حتى الاتصال بنا للوصول إلى حل! لا شيء! صمت تام!"، حسبما ذكر في تغريدة له يوم السبت.

وأضاف عباس بأن الاتحاد المصري لكرة القدم وراعيها، وكالة برزينتيشن للإعلان، ليس لها الحق في استخدام صورة صلاح دون موافقة خطية من شركة إم إس كوميرشيال، كايمان، التي تمتلك حقوق صورة صلاح.

وسرعان ما انتشرت تغريدة صلاح على وسائل التواصل الاجتماعي، ودشن المشجعون المصريون على تويتر وسم "ادعم محمد صلاح" بالإنجليزية لإظهار التضامن مع لاعبهم المحبوب.

تفتتح مصر منافسات كأس العالم في يونيو / حزيران، وتأهلت للبطولة للمرة الأولى منذ 28 عاما، وتستند فرصها في المجموعة الأولى ضد روسيا المضيفة والمملكة العربية السعودية وأوروغواي إلى حد كبير على أكتاف صلاح البالغ من العمر 25 عاما.

ترك تعليق

التعليق