النظام يطلق سراح المجموعة الإحصائية بعد توقف أكثر من خمس سنوات


أوعزت حكومة النظام للمكتب المركزي للإحصاء بإطلاق مجموعته الإحصائية السنوية، على أن يتم نشر المعلومات والبيانات منذ توقف المجموعة في العام 2012 وحتى العام الحالي.
 
وبرر النظام أسباب الإفراج عن المجموعة الإحصائية، بأن المنظمات الدولية خلال السنوات الماضية، كانت هي من تنشر الأرقام والبيانات عن الواقع السوري، ما أدى ذلك إلى انتشار الكثير من المعلومات غير الصحيحة.

وأشارت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام نقلاً عن مصادر حكومية، أنه سيتم نشر المجموعات الإحصائية منذ العام 2012 تباعاً، على موقع المكتب المركزي للإحصاء على الانترنت، مشيرة إلى أن المعلومات كانت تجمع سنوياً، إلا أنه لم يكن هناك قرار يسمح بنشرها.

هامش: في حال أوفى النظام بقراره وسمح بنشر الرقم الإحصائي منذ العام 2012 وحتى اليوم دون تحوير أو تزوير أو تسييس، فإننا سنكون أمام مادة دسمة من المعلومات والبيانات الصادمة، وفيما يتعلق بجميع القطاعات، الصحية والاقتصادية والتعليمية والسياحية والسكانية وغيرها. ونأمل كذلك أن يتضمن الرقم الاحصائي عدد البيوت والأبنية التي تم تدميرها بالكامل أو بشكل جزئي، لكي نكون أمام مجموعة إحصائية "أكشن" بكل معنى الكلمة.

ترك تعليق

التعليق