في إدلب وحماة.. الغاز يدخل من مورك، وأسعاره ما تزال مرتفعة


بعد انقطاع دام قرابة الشهر، دخلت كميات كبيرة من الغاز إلى المناطق المحررة في إدلب وحماة، قادمة من مدينة حماة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ودخل ما يقارب الـ 10 آلاف اسطوانة غاز من معبر مدينة مورك شمال حماة إلى المناطق المحررة، حيث تم توزيعها على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون وأريافهما عبر المجالس المحلية في القرى والبلدات.

وقال عبدالواحد دالي، مدير معبر مورك، في تصريح لـ "اقتصاد"، إن هناك دفعات كبيرة من الغاز سيتم إدخالها خلال الأيام القادمة، وسيشهد سعر اسطوانة الغاز انخفاضاً، حتى تعود إلى السعر الذي كانت عليه قبل انقطاعها.

وأوضح الدالي أن إدارة معبر مورك قامت بإلغاء الرسوم المترتبة على مادة الغاز في الوقت الحالي حتى يتم الانتهاء من الأزمة التي تشهدها المناطق المحررة. كما حذّر التجار من التلاعب بالأسعار مهدداً إياهم بسحب رخصهم.

انقطاع مادة الغاز في المناطق المحررة، ترافق مع انقطاع كامل للمحروقات بسبب المعارك الدائرة في عفرين شمال حلب، والذي جعل التجار وضعفاء النفوس يتحكمون بالأسعار حيث وصل سعر اسطوانة الغاز إلى 25 ألف ليرة سورية، إن وجدت.

يشار إلى أن سعر اسطوانة الغاز حالياً في أرياف إدلب وحماة 8500 ليرة سورية، الأمر الذي يراه المدنيون غالي الثمن مقارنة بأحوالهم المعيشية التي يمرون بها، خاصة أن معظم المدنيين دون عمل جراء القصف والنزوح من قراهم وبلداتهم.

ترك تعليق

التعليق