شركة تركية تتكفل بإعادة الكهرباء لـ اعزاز على مدار ٢٤ ساعة


في ظل الاستقرار الذي تشهده مناطق "درع الفرات"، شمال سوريا، بات من الضروري التفكير بتحسين وضع المعيشة ورفع سوية الخدمات في المدن والبلدات الواقعة في تلك المنطقة.

وضمن الجهود التركية الحثيثة لدعم وتطوير مناطق "درع الفرات"، قام المجلس المحلي لمدينة اعزاز بتوقيع عقد مع جمعية "الرسالة التركية الخاصة" لإعادة الكهرباء للمدينة.

ويعتمد أهالي مدينة اعزاز في تغطية احتياجهم للكهرباء على مولدات الاشتراك الشهري حيث تعمل الموالدت في الأسواق ١٢ ساعة، باشتراك أسبوعي ١٥٠٠ ليرة سورية، وللمنازل ٩ ساعات يومياً بـ ١٢٥٠ أسبوعياً.

وبحسب مجلس اعزاز، فإن الشركة التركية ستتكفل بإعادة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وباشتراك شهري أقل، لم تحدد قيمته بعد.

الأستاذ "محمد عمر مصطفى"، مدير المكتب الخدمي بمجلس مدينه اعزاز، أوضح خلال حديث لـ "اقتصاد"، أنه تم الاتفاق ضمن العقد الموقع مع الشركة التركية على ٣٠ ميغا واط من الكهرباء، في حين لم تحدد كلفة المشروع بعد، كون المعدات قادمة من خارج تركيا.

وأضاف المصطفى أن "المشروع يهدف بالدرجة الأولى لتغذية مدينة اعزاز، ومن ثم منطقة اعزاز بالكامل، ليشمل بعدها كامل منطقة درع الفرات".

وبحسب محدثنا فإن للمجلس المحلي نسبة من المشروع، كما أن الكادر الفني التابع للمجلس والمؤلف من ٦٥ عاملاً، هو من سيقوم بأعمال المشروع.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة التركية أعمالها في ١ نيسان من العام الجاري، والاعتماد على إصلاح الشبكة الحالية والاستفادة منها لإيصال الكهرباء لمنازل الأهالي. وسيتم نقل الشبكة من هوائية لشبكة أرضية، لضمان جودتها والحد من أعطالها.

ويستمر عقد الشركة مدة عشر سنوات.

ترك تعليق

التعليق