العراق يعاقب "أجنحة الشام" لرامي مخلوف، وإعلام النظام يعاقب "فلاي داماس" بدلاً عنها..!


أصدرت وزارة النقل العراقية قراراً بمعاقبة شركة أجنحة الشام للطيران، لصاحبها رامي مخلوف، وتغريمها بمبلغ 15 مليون دينار عراقي، وذلك بسبب تكرار الشركة للتأخير في رحلاتها، ما أدى إلى فوضى في المطارات العراقية، بحسب بيان للوزارة بهذا الشأن.

وحذرت الوزارة العراقية في بيان، شركة "أجنحة الشام"، أنه في حال تكرار التأخير في المرات القادمة فإنها سوف تضطر لإلغاء ترخيصها في العراق.

وفي السياق ذاته، تناولت وسائل إعلام موالية للنظام قرار وزارة النقل العراقية على أنه يخص شركة "فلاي داماس"، التي يملكها رجل الأعمال الدمشقي عمار القادري، وأن القرار يقضي بإلغاء الترخيص لها في العراق. وشن موقع "سيرياستيبس" هجوماً على "فلاي داماس" مطالباً وزارة النقل السورية بمعاقبتها كونها تسيء إلى سمعة الطيران السوري.

إلا أن موقع "اقتصاد" اطلع على بيان وزارة النقل العراقية والذي يقضي بمعاقبة شركة "أجنحة الشام" فقط من سوريا.

يُذكر أن شركة فلاي داماس هي شركة الطيران الخاصة الثانية في سوريا بعد أجنحة الشام لصاحبها رامي مخلوف، وهي تأسست في العام 2015، ولا تملك في أسطولها سوى طائرة واحدة.

وتعتبر السوق العراقية، هي المشغل الأساسي لشركة أجنحة الشام للطيران، إذ أنها تقوم بعدة رحلات أسبوعياً بين النجف وكربلاء ومطار دمشق الدولي، من أجل نقل الميلشيات الشيعية وذويهم الذين يقاتلون إلى جانب النظام.

ترك تعليق

التعليق