النظام يشن حملة على شهادات الدكتوراه المزورة.. ويطيح بأحد كبار مسؤوليه


شهدت الأيام الماضية، حملة منظمة في وسائل إعلام النظام، على حملة شهادة الدكتوراه المزورة في سوريا، والتي شهدت ازدهاراً كبيراً بعد انطلاق الثورة السورية في العام 2011.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن شهادة دكتوراه مزورة أطاحت بأمين فرع حزب البعث بريف دمشق "الدكتور" أحمد همام حيدر، بعد أن كشفها مدير سابق في شركة تابعة لوزارة السياحة يتم التحقيق معه حالياً في موضوع بيع شهادات الدكتوراه المزورة، ويبدو أن المسبحة ستكر بمسؤولين آخرين.

ومن جهة ثانية، أشار مراقبون إلى أن من نبه إلى مسألة شهادات الدكتوراه المزورة وضرورة مكافحتها، هي قضية عضو مجلس الشعب محمد قبنض، الذي تم تسريب فيديوهات له من تحت قبة المجلس وهو يتحدث بشكل عشوائي وغير منظم، بينما تم تسريب صورة أخرى له وهو يقف أمام منزله وخلفه لوحة مكتوب عليها "منزل الدكتور محمد قبنض".

وقد لاقت هذه الصورة سخرية كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التي تساءلت: كيف يحمل شهادة الدكتوراه، بينما لا يستطيع تركيب جملة مفيدة خلال كلامه..؟!

وتوقع المراقبون أن يؤدي فتح ملف شهادات الدكتوراه المزورة بين مسؤولي النظام، إلى الكشف عن فضائح كبيرة، ليس أقلها تولي هؤلاء المناصب بناء على هذه الشهادات، وممارستهم لمهام وأعمال تقتضي وجود مثل هذه الشهادات.

ترك تعليق

التعليق