بكلفة 135 ألف يورو.. توسيع محطة توليد وتعبئة الأكسجين الطبي في اعزاز


وسعت منظمة الأطباء المستقلين مؤخراً، مشروع محطة توليد وتعبئة الأكسجين الطبي بمنطقة إعزاز بريف حلب الشمالي، لترتفع كلفة المشروع الكلية إلى نحو 135 ألف يورو بعد نحو عامين من العمل.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لمنظمة الأطباء المستقلين (IDA)، أكرم بطحيش لـ "اقتصاد"، إن الهدف من توسعة المحطة هو تغطية احتياج المراكز الصحية بالمنطقة من غاز الأوكسجين.

في السياق، أفادت مصادر طبية بأن مشروع انشاء محطة الأكسجين انطلق في أوائل عام 2016  لدعم للمشافي والمراكز الطبية بالأوكسجين الطبي النقي، وتوزيع الأسطوانات المعبأة على مجموعة مشافي ضمن منطقة اعزاز وعموم ريف حلب الشمالي.
 
وبلغت تكلفة التوسعة الجديدة على "منظمة الأطباء المستقلين" خلال الشهر الجاري نحو ٥٥ ألف يورو، بينما كانت تكلفة المحطة الأساسية حوالي ٨٠ ألف يورو، حسب المصادر.
 
ويستفيد من المحطة حوالي ١٥ مستشفى ومركزاً طبيّاً بمنطقة "درع الفرات" مثل: مشفى الشهيد محمد وسيم معاز ومشفى الأمل بالغندورة (مشفى الاطفال)، ومنظومات الإسعاف ومستوصفات مناطق اعزاز وصوران وجرابلس.
 
ويعتبر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز التخصصي "باب السلامة سابقاً"، أكبر مشاريع منظمة الأطباء المستقلين، والتي تقدر أنه يقدم خدماته لأكثر من 350 ألف نسمة قاطنين في محافظة حلب.

وبالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي لبلدتي صندرة ودويان، افتتحت منظمة الأطباء المستقلين مطلع الشهر الماضي مركزاً صحياً جديداً في بلدة صندرة غرب مدينة الراعي يقدم خدمات الداخلية والأطفال والنسائية وعيادة للتمريض وعيادة تغذية إضافة للصيدلية التي تزود المرضى والمراجعين بالدواء مجاناً، لينضم إلى 12 مركز رعاية صحية أولية تديرها المنظمة، وتقدم خدماتها الصحية للسكان والنازحين، وفق ما أعلنت المنظمة على صفحتها في موقع "فيسبوك".

منظمة الأطباء المستقلين أُنشأت عام 2014 من قبل مجموعة من الأطباء السوريين، وهي منظمة غير حكومية إنسانية سورية مقرها في مدينة غازي عنتاب التركية تقدم خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء محافظة حلب، وتشغل مستشفيات وتقدم الخدمات الصحية في ريف حلب الشمالي ومناطق جرابلس والباب.

ترك تعليق

التعليق