اشتر بقرة واحصل على الثانية مجاناً..!


يقترب النظام، خلال سعيه المحموم لتسويق آلاف الأبقار التي استوردها مؤخراً، إلى حد تقديم عرض على الفلاحين: "اشتر بقرة واحصل على الثانية مجاناً".. فهو على ما يبدو، يعاني كثيراً من تسويق هذه الأبقار ولا يجد من يشتريها رغم العديد من التسهيلات التي قدمها..

المشكلة وصلت إلى جلسة مجلس الوزراء، بعد بيانات تقدمت بها وزارة الزراعة، أفادت بأن الأبقار التي تم استيرادها، بالإضافة إلى الآلاف الأخرى التي تنتظر القدوم، تواجه مشكلة كبيرة، أنها مكدسة في زرائب الوزارة، وهي تحتاج إلى علف يفوق أثمانها إذا لم يتم تصريفها بسرعة، لذلك وافق مجلس الوزراء على اقتراح وزير الزراعة، بتقديم دعم مادي مباشر للفلاحين للحصول على بقرة، يتضمن دعم سعر مبيع البكيرة بنسبة 30 بالمئة من قيمتها للمستفيد عن طريق القروض ليصبح السعر النهائي للبيع 990500 ليرة سورية بدلاً من 1415000 ليرة سورية قبل الدعم، ودعم سعر مبيع البكيرة للمستفيد نقداً بنسبة 35 بالمئة ليصبح السعر النهائي للبيع 919750 ليرة سورية بدلاً من 1415000 قبل الدعم.

ومن جهتنا نقول للأخوة الفلاحين: انتظروا ولا تتسرعوا بالشراء.. سوف يصل النظام إلى المقترح الذي طرحناه في العنوان.. "اشتر بقرة واحصل على الثانية مجاناً".

ترك تعليق

التعليق