من هو هذا الرجل؟.. خميس يعفي "نادر عبد الله" من إدارة مؤسسة التبغ


تاريخ حافل بالإدارات لـ "نادر عبد الله " الذي لم يعرف خلال مسيرته المهنية سوى منصب مدير عام، متنقلاً من إدارة المؤسسة العامة للخزن والتسويق إلى إدارة المؤسسة العامة الاستهلاكية ومن ثم المؤسسة العامة للتبغ، التي انتهت مسيرته المهنية فيها أمس، بقرار من عماد خميس رئيس وزراء النظام، مع كتاب شكر توجهت به وسائل الإعلام لنادر عبد الله، على إداراته الناجحة لجميع المؤسسات التي تولاها، ما يعني أن الرجل يتم تحضيره لمنصب جديد..

نادر عبد الله هو ابن جابر عبد الله، الذي كان يُعرف بأنه السائق الشخصي لحافظ الأسد، وهو من أبناء الطائفة الموثوقين والذي لعب دوراً كبيراً في تحويل كادر المؤسسة العامة للخزن والتسويق، في بداية الثورة، إلى فرق شبيحة كانت تقوم بضرب وركل المتظاهرين السلميين وملاحقتهم أمام المساجد وفي الحواري الضيقة.

كما كان صاحب فكرة ملاحقة المتظاهرين داخل الحرم الجامعي وضربهم هناك، وهو الأمر الذي تسبب بعزله من إدارة المؤسسة العامة للخزن والتسويق، بعد أن قتل طالبين من كلية العلوم على يد شبيحته، لكنه مارس خلال الفترة الانتقالية إلى حين تولي المنصب الثاني، هوايته بالاستثمار العقاري، حيث تم منحه أرضاً كبيرة بالقرب من دمشق مع قرض بقيمة مليار ليرة، لكي يقيم عليها مشاريع عقارية.

نادر عبد الله كان يُعرف بين الأوساط الإعلامية قبل الثورة، بأنه ذو صلاحيات واسعة، تفوق في بعض الأحيان صلاحيات الوزير ورئيس الوزراء والقيادة القطرية.. وكانت المؤسسة العامة للخزن والتسويق على عهده أشبه بإدارة المخابرات الجوية أو العسكرية.. يفعل بها ما يشاء دون حسيب أو رقيب، وقد جنى منها أموالاً طائلة.

ترك تعليق

التعليق