المحامي العام الأول بدمشق.. في تعريف "الرقاصة"!


وجد المحامي العام الأول بدمشق، ماهر العلبي، فرصة لتعريف السوريين بمهنة الرقص ومجالات عملها، وذلك في أعقاب إلقاء القبض على عدد من النساء اللواتي يمارسن الرقص في الملاهي الليلة بدون ترخيص وجميعهن سوريات.

وأوضح العلبي في تصريح لجريدة الوطن الموالية للنظام، أن الرقص نوع من الفن، وعلى من تود ممارسة هذه المهنة أن تحصل على ترخيص من نقابة الفنانين، لافتاً إلى أن القوانين تمنع ممارسة هذه المهنة بدون ترخيص وفي الأماكن العامة، وكل من يتم ضبطها تعاقب بالحبس لمدة ثلاثة أشهر.

وأشار العلبي إلى أن الأوضاع المعاشية السيئة دفعت العديد من النساء لممارسة مهنة الرقص في الملاهي الليلية وسط ظروف شديدة السوء لناحية الأجر من جهة ولناحية المعاملة التي تلقاها من مالك الملهى الليلي الذي يستغل حاجتها للمال وعدم وجود رخصة معها، فيقوم بهضم حقوقها من جهة ثانية..

وأكد العلبي من جديد أن الرقص هو نوع من أنواع الفن ولكن يمارس ضمن أماكن محددة ومخصصة له ولا يمنع من إعطاء تراخيص لهذه المهنة في حال استوفت الشروط اللازمة لأدائها.

وأشارت صحيفة الوطن أنه قبل الأزمة كان يتم استقدام راقصات أجنبيات وعربيات للعمل ضمن الملاهي الليلية إلا أن هذا الاستقدام شهد تراجعاً كبيراً خلال فترة الأزمة، لافتة إلى أنه تم مؤخراً تداول إشاعة على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها سماح وزارة السياحة باستقدام مجموعة من الراقصات للعمل في سوريا، الأمر الذي أكدت مصادر في وزارة السياحة عدم علمها به، أو حتى بالنفي الذي صدر باسم الوزارة.

ترك تعليق

التعليق