طائرة خاصة لنقل مشاركين عرب في معرض دمشق الدولي


رافق محمد السواح، رئيس اتحاد المصدرين السوريين التابع للنظام، الطائرة الخاصة التي توجهت إلى ليبيا بقصد جلب 70 مشاركاً، قالت وسائل إعلام النظام إنهم رجال أعمال ليبيين، يودون المشاركة في معرض دمشق الدولي.

وقال السواح إنه تم الاتفاق مع شركة فلاي داماس للطيران، من أجل تسيير خمس رحلات لجلب باقي المشاركين من الدول العربية وعلى نفقة المعرض.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تحط فيها طائرة سورية في مطار بنغازي منذ سنوات طويلة، فيما كشف متابعون أن الوفد الليبي المشارك في معرض دمشق الدولي مؤلف من 11 شخصاً فقط بينهم عميد مدينة الجبل الأخضر ورئيسة مجلس الأعمال الليبي، وما عدا ذلك لم يتم الكشف عن أي اسم من الوفد الليبي..!!

إلى ذلك، يراهن محمد السواح ورجل الأعمال محمد حمشو، على نجاح معرض دمشق الدولي بعد توقف استمر لست سنوات، وقد بذلا جهوداً شخصية كبيرة من أجل إقامة المعرض والإيحاء بأن الدول ورجال الأعمال من شتى أصقاع الأرض يتنافسون للمشاركة فيه، بينما على أرض الواقع، فإن المشاركات لاتزال حتى الآن محدودة على المستوى الدولي، وهي تقتصر على روسيا وإيران والصين، أما على المستوى العربي، فقد زار السواح عدداً من الدول العربية وعلى رأسها الامارات والكويت، من أجل إقناعها بالمشاركة في المعرض، إلا أنها لم تستجب بشكل رسمي، وانحصرت المشاركات على الجانب الفردي.

ترك تعليق

التعليق