سامر الفوز من جديد.. يؤسس شركة سكر


لم تعد وسائل إعلام النظام قادرة على متابعة أنشطة رجل الأعمال، سامر الفوز، التجارية، والذي أخذ اسمه يتبوأ، وخلال فترة قصيرة، قمة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في سوريا، وسط إشارات استفهام عن مصدر الأموال الكثيرة التي يملكها هذا الشاب الذي لم يتجاوز الأربعين من عمره.

فقد كشفت بيانات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن مصادقة مديرية الشركات على تأسيس شركة "م.ي.ن.ا" للسكر الكريستال المحدودة المسؤولية، برأسمال 25 مليار ليرة (47.6 مليون دولار)، في محافظة حمص.

وذكر موقع "الاقتصادي" أنه بحسب معلومات خاصة حصل عليها، فإن ملكية الشركة تعود لرجل الأعمال سامر فوز، وتقوم إحدى الشركات الأوروبية بتفيذ المشروع بعد توقيع عقد معها منذ فترة، وبحسب العقد ستنفذ الشركة مشروع معمل السكر بطاقة إنتاجية 3500 طن يومياً.

وكان فوز الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "مجموعة أمان القابضة"، أسس في حزيران (يونيو) الماضي، شركة صروح الإعمار الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة، ويستعد لإطلاق معملين للكابلات والحديد إضافة لعدد من المشاريع الأخرى.

وتتعدد نشاطات المجموعة لتشمل استيراد العديد من السلع الأساسية كالطحين والسكر، ولديها أسطول للنقل والعديد من الشركات والاستثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما تحدثت تقارير إخبارية في وقت سابق عن قيام سامر الفوز بشراء شركات رجل الأعمال عماد غريواتي في سوريا، وشركة حديد حميشو، بالإضافة إلى عزمه إنشاء برجين خلف الرازي، وهو المشروع الذي يشير متابعون إلى أن ملكيته تعود إلى إيران، ويقع بالقرب من سفارتها في دمشق.

وأشار ناشطون في المنطقة الساحلية التي ينتمي إليها سامر الفوز، أنه منذ العام 2013، بدأ بشراء آلاف الدونمات، وبضغط من أجهزة المخابرات التي تسانده في عمليات الاستيلاء على كل من يرفض بيع أرضه.

وفي المقابل يقوم سامر الفوز بتقديم الدعم لفرق الشبيحة في المنقطة الساحلية، بالمال والآليات.

ترك تعليق

التعليق