الإمارات تحظر "أريبيان بزنس" لنشرها ما وصفته بـ "الأخبار الكاذبة" عن وضع المشاريع العقارية في دبي


حظرت السلطات في الإمارات العربية المتحدة مجلة أعمال شهيرة في الشرق الأوسط لنشرها ما وصفته ب"الأخبار الكاذبة".

وذكر بيان صادر عن حكومة دبي اليوم الأربعاء إن موقع "أرابيان بيزنس" الإلكتروني أغلق، وكذلك النسخة المطبوعة منه، لمدة شهر.

وجاء في البيان أن المجلة، ومقرها دبي، خرقت تعليمات سلطة دبي للمجمعات الإبداعية بنشرها "معلومات مغلوطة"، ولم تستطرد.

وأسس حاكم دبي سلطة دبي للمجمعات الإبداعية عام 2014 لتنظيم عمليات الأعمال، خاصة شركات الإعلام والإنترنت.

ورفض محرر رد على الهاتف بمكاتب أرابيان بيزنس التعليق، ولم يرد مسؤولون آخرون بالمجلة على مكالماتنا الهاتفية.

ذكرت المجلة مؤخرا أن المحاكم في دبي شرعت في عملية تصفية لعشرات المشاريع العقارية الفاشلة في الإمارة المزدهرة، التي عانت هبوطا حادا في إطار الأزمة المالية العالمية عام 2009.

وسرعان ما حذف الخبر على الانترنت ونشر الموقع اعتذارا على الانترنت يوم الجمعة. وقالت ان المقالة كانت "خطأ" وتتعلق بمشروعات يرجع تاريخها إلى عام 2010 "عفا عليها الزمن الآن".

ولكن بحلول ذلك الوقت، كانت المادة قد التقطتها مطبوعات أخرى، بما في ذلك مطبوعات قطرية، ما أثار حفيظة السلطات الإمارات ووسائل الإعلام التابعة لها.

وقال المكتب الإعلامي في دبي السبت على تويتر أنه "استبعد التقرير الذي نشرته أرابيان بيزنس والذي حصلت وسائل الإعلام القطرية على نسخة منه عن المشروعات".

إلى جانب المطبوعات العربية والإنجليزية من أرابيان بزنس، تنشر مجموعة آي تي بي إصدارات لعدة مطبوعات دولية، بينها كوزموبوليتان وإسكواير وتايم آوت.

مستخدمو الإنترنت الذين حاولوا الوصول إلى موقع أرابيان بزنس في الإمارات يوم الاربعاء شاهدوا رسائل مماثلة لتلك المستخدمة في الأنواع الأخرى من المحتوى الخاضع للرقابة تقول إن الوصول إلى المحتوى محظور.

ترك تعليق

التعليق