المؤقتة تعلن نتائج الثانوية العامة.. ومدارس الغوطة تحجز المراكز الأولى


أعلنت وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة نتائج امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، وذلك على موقعها على الانترنت عبر رابط خاص بالعملية الامتحانية.

وقد شهدت نتائج هذا العام حضوراً قوياً لطلاب الغوطة الشرقية الذين حصلوا على أعلى مجموع رغم القصف وحالة الرعب النفسية التي عاشوها خلال العام المنصرم، حيث تقدموا للامتحانات التي نظمتها وزارة التربية عن طريق المديريات المنتشرة في كافة الأراضي المحررة.

وأفاد مصدر خاص في مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الثانوي في ريف دمشق الفرع الأدبي 938 طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي 683 طالباً وطالبةً وعدد الراسبين أيضاً في الفرع الأدبي 255 أما نسبة النجاح في ذات الفرع 72.81%.

كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الثانوي في ريف دمشق الفرع العلمي 1130 طالب وطالبة وبلغ عدد الطلاب الناجحين في ذات الفرع 927 طالب وطالبة أما عدد الطلاب الراسبين 203 طالب وطالبة، وبالنسبة لنسبة النجاح في الفرع العلمي فهي 82.03% وذلك بحسب المصدر.

وقد حصلت كل من الطالبتين "إيناس جديد" من طلاب مدارس الروّاد التربوية في ريف دمشق، والطالب "عبد السلام الدج" من معهد الإرتقاء التعليمي، على المركز الأول بحصولهما على أعلى درجة 239/240، فيما كان المركز الثاني من نصيب الطلاب "بتول الخنشور" و"علا الخطيب" من مدارس الروّاد التربوية، والطالبة "براءة صمود" من معهد الإرتقاء التعليمي وذلك بمجموع قدره 238/240.

يُذكر أن وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة قد أعلنت في الأسبوع الماضي نتائج شهادة التعليم الأساسي في عموم المناطق المحررة وقد بلغت نسبة النجاح فيها 58%.

ترك تعليق

التعليق