بحثاً عن الأنفاق.. تنظيم "الدولة" يخطر عدداً من عوائل مخيم اليرموك بإخلاء منازلهم


أفادت مصادر محلية من مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" أخطر عدداً من العوائل المقيمة في عدة مناطق بالمخيم، بوجوب الإخلاء الفوري لمنازلهم، بحجة أنهم يسكنون على خطوط التماس مع فصائل المقاومة السورية في بلدة يلدا.

وقالت المصادر إن التنظيم أبلغ قرابة 50 عائلة تسكن بالقرب من محور شارع العروبة المجاور لبلدة يلدا ومحيط ساحة أبو حشيش وسط المخيم وقطاعات الشهداء المواجهة لمناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في غرب المخيم، بضرورة إخلاء منازلهم لدواعٍ أمنية.
 
كما شدد التنظيم في الآونة الأخيرة من إجراءاته الأمنية داخل المخيم حيث قام عناصر التنظيم بحملة مداهمات وتفتيش لعدد من المنازل القريبة من خطوط الجبهات إضافة لقيام عناصر التنظيم بتفتيش جوالات الأهالي خوفاً من تواصلهم مع هيئة تحرير الشام أو فصائل المقاومة السورية.

 وأكدت المصادر لـ "اقتصاد" أن هدف حملة التفتيش التي شنها التنظيم في المنطقة هو البحث عن أنفاق يتم حفرها من خطوط التماس باتجاه المنازل القريبة.
 
وأشار المصدر إلى أن عملية التهجير الداخلي التي ينوي التنظيم تنفيذها تُحمّل الأهالي داخل المخيم تكاليف مادية ليس بمقدورهم تحملها، فعلى الرغم من كثرة المنازل الخالية من السكان في اليرموك، إلا أن هذه المنازل غير صالحة للسكن ويتطلب إعادة تأهيلها مبلغاً من المال يعجز معظم سكان المخيم عن تأمينه في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعيشونها.

ترك تعليق

التعليق