وزير تجارة النظام.. القسوة على أهل حماة، والرفق مع أهل اللاذقية


من جديد تتجه جهود حكومة عماد خميس، إلى المنطقة الساحلية، وخصها بخدمات ورعاية، لا تقدمها إلى باقي المناطق التي لاتزال تحت سيطرة النظام.. فهو مؤخراً أرسل وزير التجارة عبد الله الغربي إلى محافظة حماة، لكي يضرب الفاسدين بيد من حديد، مطلقاً من هناك تصريحات وتهديدات بدا من خلالها كما لو أنه الحجاج بن يوسف الثقفي.. وفي الوقت ذاته كانت وسائل إعلام النظام قد نشطت في الحديث عن فساد أهل حماة وتجارها ضمن حملة إعلامية شبه مقصودة..

ذات الوزير انطلق من حماة صوب المنطقة الساحلية لكي يفتتح هناك الخيم الرمضانية التي تبيع المواد الغذائية بأقل من أسعار السوق بـ 25 بالمئة وبتمويل من الحكومة ذاتها.

الغربي صرح أيضاً أن عام 2017 سوف يكون عام الأفران والخبز في اللاذقية، مشيراً إلى أنه تم افتتاح الكثير منها بداية العام الحالي، وأن هناك خطة لافتتاح المزيد من الأفران.

وتحدث الغربي في اللاذقية برفق شديد، وبوداعة غير معهودة عنه، ولم يسمع في تصريحاته تلك القسوة التي اعتدنا عليها عندما يكون الحديث عن مقارعة الفاسدين، في ريف دمشق أو في محافظات حماة وحلب..

ولا يخفى على أحد، فإن محافظة اللاذقية تعتبر من أكثر المحافظات فساداً، ويشكو أهلها من عدم الأمان ومن تحكم التجار، المدعومين من قبل النظام، بلقمة عيشهم وبكل تفاصيل حياتهم المعاشية.. إلا أن كل ذلك لم يشر له الغربي وتحدث كما لو أن اللاذقية نموذج للأسواق النظيفة.

ترك تعليق

التعليق