على "طريق الذهب".. اشتباكات بين أمن النظام والشبيحة في حماة


دارت اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية تتبع لنظام الأسد، وبين شبيحة قرية خنيفيس الموالية بريف حماة، يوم أمس، وأدت لمقتل عنصر من شبيحة خنيفس وجرح 5 آخرين، حالات بعضهم حرجة.

واقتحمت قوات الأمن العسكري التابعة للنظام، حواجز للشبيحة داخل قرية خنيفس الواقعة على طريق حمص - السلمية، حيث سيطرت على تلك الحواجز بعد معركة مع الشبيحة.

 وأكدت مصادر محلية في مدينة السلمية، أن سبب الاشتباكات هو رفض شبيحة خنيفس الانضمام إلى الميليشيات المدعومة روسياً والالتحاق بها إلى تدمر، والاستعصاء في منطقة خنيفس بريف حماة.

في حين أكدت مصادر أخرى، أن سبب الاشتباكات هو قيام شبيحة خنيفس بقيادة "محمود عفيفة" باختطاف العشرات من المدنيين ومقايضتهم بمبالغ قد تصل إلى ٢٠ مليون ليرة سورية، إضافة إلى عمليات السلب والابتزاز وفرض الضرائب على السيارات المارة من المنطقة.

يشار الى أن طريق دمشق – حلب هو الطريق الوحيد البري الواصل بين مدينة حمص وحلب، ويطلق عليه المدنيون تسمية طريق الموت بسبب كثرة حالات المفقودين من المدنيين فيه، بينما تطلق عليه مجموعات الشبيحة تسمية (طريق الذهب) لكثرة الأموال التي تنهبها الحواجز من المدنيين أو القوافل التجارية التي تسلك هذا الطريق.

ترك تعليق

التعليق