تذمر إعلامي من إعادة سيطرة النظام على مناطق المعارضة


عبّر أحد المواقع الإعلامية الموالية للنظام عن تذمره من إعادة سيطرة النظام على المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة، معتبراً أن ذلك يزيد من الأعباء الاقتصادية على الحكومة في الوقت الذي لا تتوفر فيه الإيرادات لتخديم هذه المناطق.

وكتب موقع "سيرياسيتبس" الموالي: "تشتكي الحكومة من تراجع إيرادات الخزينة العامة بشكل كبير، والتقديرات تقول إن إيرادات الرسوم والضرائب لن تتجاوز 350 مليار ليرة، في حين أن الإيرادات التي كانت تأتي سابقاً من المؤسسات الاقتصادية شبه متوقفة مع توقف وتراجع إنتاج هذه المؤسسات.. إذاً من أين ستأتي الحكومة بالإيرادات لإعادة الخدمات وتشغيل مؤسسات الدولة في هذه المناطق؟".

وأضاف الموقع: " هذا سؤال هام وضروري، فإذا كانت قيمة الأضرار في شبكة الكهرباء بمنطقة الزبداني تصل إلى 4,5 مليارات ليرة، فهذا يعني أن إعادة الخدمات ودعم المنشآت والمزارعين للعودة إلى العمل والإنتاج يحتاج إلى مليارات الليرات، وهذه غير متوفرة حالياً..!!، وهذا حال داريا، خان الشيح، وادي بردى، وقريباً.. برزة، القابون، جوبر ، حرستا وغيرها".

واقترح الموقع لمواجهة هذه المشكلة، تأسيس صندوق يتم تمويله من أبناء المنطقة التي تم استعادة السيطرة عليها أو من خلال رجال الأعمال مقابل الحصول على امتيازات استثمارية في تلك المناطق..

ترك تعليق

التعليق