بعد فرنسا.. اسبانيا تضع يدها على أملاك تقدر بـ 700 مليون يورو لـ رفعت الأسد


قال مصدر قضائي لـ "فرانس برس"، إن السلطات الاسبانية أجرت مداهمات لأملاك تعود لـ رفعت الأسد في منتجع ماربيا.

وأكد المصدر أن السلطات الاسبانية وضعت يدها على جميع الممتلكات والأملاك العقارية لرفعت الأسد (79 عاماً) وعائلته في اسبانيا، والتي تقدر بـ691 مليون يورو.

وأوضح المصدر نفسه أن المداهمات التي يقوم بها الحرس الوطني تتم خصوصاً في المنتجع بويرتو بانوس البحري الفخم (الأندلس) وهي مرتبطة بتحقيق في فرنسا حول شبهات بقيام رفعت الأسد باختلاس أموال عامة وتبييض أموال.

وبهذا الصدد، نقلت الزميلة "زمان الوصل" عن موقع "أنفورميشن" أن وحدات من الشرطة الاسبانية قامت بمداهمة مقر تابع لـ رفت الأسد عمّ رأس النظام السوري بشار الأسد، بتهمة غسيل الأموال.

ونقل موقع "أنفورميشن" عن وكالة "يوروب برس" أن عناصر من وحدة التشغيل المركزية (يوكو) التابعة للحرس المدني قامت اليوم الثلاثاء بمداهمة مقرّ يملكه رفعت الأسد في ماربيلا بمدينة "ملقّة" الاسبانية.

وأضاف الموقع أن عملية المداهمة تمت بأمر من قاضي المحكمة الوطنية خوسيه دي لا ماتا، مشيرة إلى أن العملية تتعلق بالأعمال التجارية التي يقوم بها رفعت الأسد.

يذكر أن القضاء الفرنسي صادر قبل أيام الأملاك العقارية لـ رفعت الأسد في فرنسا، حيث يشتبه بأنه اقتناها بعد اختلاس أموال من سوريا، حسبما أفادت مصادر قريبة من الملف.

ومن بين هذه الأملاك، منزلان فخمان في الدائرة 16 من باريس مساحة الأول 6000 متر مربع في جادة فوش الراقية، كما تشمل تعويضات دفعتها بلدية باريس بقيمة 9.5 مليون يورو لمصادرة قطعة أرض في الدائرة الـ16 لبناء مساكن عامة.

وقدر المحققون أملاك رفعت الأسد وأسرته في فرنسا بنحو 90 مليون يورو، موزعة بين عقارات في باريس واسطبل في المنطقة الباريسية بقيمة سبعة ملايين يورو ومجموعة مكاتب في ليون بقيمة 12.3 مليون يورو.

ترك تعليق

التعليق