إعادة فتح معبر "باب الهوى" بعد إغلاقه لساعات


نفى مصدر مسؤول في معبر "باب الهوى" الحدودي، الأنباء المتداولة عن إغلاق المعبر، في وقت تحدثت فيه مصادر أهلية في المعبر عن إغلاقه لـ 3 ساعات بسبب إشكالية حول "الجدار البيتوني" الذي تقوم السلطات التركية ببنائه على الحدود في منطقة المعبر.


وقال مدير المكتب الإعلامي في معبر باب الهوى الحدودي، "أبو الطيب" لـ"اقتصاد"، إنّ الأنباء المتدولة حول إغلاق المعبر الحدودي مع تركيا غير صحيحة، مشيراً إلى أنّ التوقف فقط لطلبات "لم الشمل".


وأشار "أبو الطيب" إلى استمرار عبور "حالات الترانزيت" و"الحالات الطبية، والقوافل التجارية والإغاثية من تركيا إلى سوريا، عبر المعبر الحدودي.


وكانت وسائل إعلام معارضة نقلت عن مراسليها في الشمال السوري، أو عن من وصفته بـ"المكتب الإعلامي في المعبر" نبأ إغلاق المعبر حتى إشعار آخر.


من جهتها، قالت مصادر أهلية من المعبر لـ"اقتصاد" إنه تم إغلاقه لأقل من ساعتين، قبل أن يعاود عمله، بسبب إشكالية حول الجدار البيتوني الذي تقوم تركيا ببنائه في منطقة "هاتاي" في الجنوب التركي.


ويعتبر "معبر باب الهوى" الحدودي الشريان الوحيد الذي يصل مناطق المعارضة السورية في الشمال السوري، بالعالم الخارجي، حيث يتم من خلاله تأمين المواد الإغاثية والتجارية والطبية.

ترك تعليق

التعليق