فيديو: الداعية "خالد الجندي" يمتدح همة ونشاط اللاجئين السوريين في مصر



امتدح الشيخ والداعية، خالد الجندي، همة ونشاط اللاجئين السوريين في مصر، وتساءل الجندي في لقاء مع قناة الحياة ضمن برنامج "الدين والحياة" مع الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، عن سبب تمايز البائع السوري عن البائع المصري، ليجيب من تلقائه أن "السوريين جاءوا إلى مصر ولم نجد أحداً منهم اتجه للنصب والاحتيال".

 وكشف الداعية المصري أن لاجئاً سورياً جاء الى مصر وكان يعمل في مطعم وبعد سنة ونصف أصبح لديه مطعمان وبدأ يشغّل المصريين في مطعميه.

 وأضاف الجندي أن "اللاجىء السوري تمكن من تحقيق هذا الأمر لأنه لم يأت للتهريج أو إدعاء الحاجة والتسول وإنما دخل في دائرة العمل دون تردد".

 وأشار الجندي إلى أن مصر أصبحت تضم السباك السوري والميكانيكي السوري والجرسون السوري والطباخ والشيف السوري، وكذلك السيدات السوريات اللواتي-كما قال-"لم يضعن وقتهن بل عملن كلهن، وأصبحن يورّدن نتاجهن للمطاعم ومحلات الحلوى بجد ومسؤولية، وبات المصريون يثقون بطبخ السورية لأنها عملت لنفسها أرضية من الثقة والاحترام والإتقان".

 واستطاع اللاجئون السوريون-كما قال– أن يكسبوا احترام المواطن المصري وأن يبنوا أرضية من الثقة لافتاً إلى أن "مصر تخلو من جرائم يرتكبها سوريون أو أي أزمات عمل من وجودهم بل العكس هم من ارتقوا بسوق العمل".

 ولفت الجندي إلى أن محلات الشاورما الموجودة في مصر كلها لسوريين بشكل عام، وحتى السباك يحضر لإصلاح مواسير المياه في منزله سوري وهو يطلب أجراً ضئيلاً مقارنة بغيره ويبدو في غاية القناعة والبشاشة والرضى.

ترك تعليق

التعليق