لأول مرة.. قوافل مساعدات إغاثية تدخل منطقتين بريف حمص الشمالي في يوم واحد


تمكّنت فرق الكوارث في الهلال الأحمر بحمص، بالتعاون مع بعض مكاتب الأمم المتحدة، من إدخال قافلة مساعدات أممية إلى منطقتين بريف حمص الشمالي المحاصر، وبوقت واحد.

 وذكر مراسل "اقتصاد" في حمص، أن قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 17 شاحنة كبيرة، دخلت عصر يوم الخميس، بلدة "الدار الكبيرة"، مضيفاً بأن القافة تضم 6700 سلة غذائية، و6700 كيس طحين (15 كغ زنة الكيس)، إضافة لسيارة أدوية غير إسعافية، وألبسة أطفال وشواحن كهربائية تعمل على الطاقة الشمسية وشوادر.

وأشار مراسل"اقتصاد" إلى دخول قافلة مساعدات أخرى إلى تجمع بلدان "الحولة"، بريف حمص الشمالي الغربي، مساء يوم الخميس، مؤلفة من 11 شاحنة كبيرة، تحتوي على سلل غذائية وغير غذائية وطحين وسيارة أدوية.

 وعلم موقع "اقتصاد" أن هذه القافلة هي الخامسة هذا العام التي تدخل منطقة "الحولة"، وقرية"الدار الكبيرة" والقرى التابعة لها كالغنطو وتير معلة والمحطة وجوالك وسنيسل، بينما مدينة "الرستن" والقرى التابعة لها،  لم يدخلها هذا العام سوى قافلتان من المساعدات الإنسانية، وقد حاول الهلال الأحمر قبل 20 يوماً، إدخال القافلة الثالثة للرستن، إلا أن غارات لطيران النظام على محيط الرستن بنفس اليوم، منعت وصول القافلة الأممية للمحاصرين بالرستن، وعادت أدراجها من حيث أتت.

ترك تعليق

التعليق