مسؤول تركي لـ "اقتصاد": المساعدات المالية القادمة ستكون للفقراء من السوريين


علم موقع "اقتصاد" من إحدى مديريات التكافل والتضامن الاجتماعي التركية، أن مديريات الوزارة تبلغت قراراً رسمياً فيما يتعلق بالمساعدة المالية المقدمة من المفوضية الأوروبية والمخصصة لمساعدة السوريين المقيمين خارج المخيمات في تركيا.

وحسب مسؤول تركي تحدث لـ "اقتصاد"، وطلب عدم الكشف عن هويته، يجري الآن عقد الاجتماعات لتحضير الآليات اللازمة لتوزيع المساعدات الجديدة، وتحديد مكان تسجيل الطلبات للحصول عليها، ودراسة الطلبات المقدمة.

المسؤول التركي الذي يعمل في إحدى مدن الجنوب، توقع أن يبدأ تسجيل طلبات الحصول على المساعدة، خلال فترة لا تتجاوز 15 يوماً، في الأماكن التي تحددها مديريات التكافل والتضامن الاجتماعي.

 وقال المسؤول التركي في حديثه لـ "اقتصاد"، إن المساعدات القادمة للسوريين تبلغ قيمتها المالية 100 ليرة تركي شهرياً للشخص الواحد في العائلة، فمن يبلغ عدد أفراد عائلته 5 أشخاص، سيحصل على 500 ليرة تركي، وهكذا حسب عدد أفراد العائلة.

 ونوه المسؤول التركي إلى أن هذه المساعدة المالية تختلف عن مساعدات البطاقات الالكترونية المقدمة من الهلال الأحمر التركي، والتي حصل عليها الكثير من السوريين جنوب تركيا، موضحاً أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون مع الهلال الأحمر التركي لكي تصل المساعدات إلى مستحقيها من السوريين.

 وأضاف المسؤول التركي أن الأولوية في توزيع المساعدات الجديدة، ستكون للفقراء من السوريين، بعد دراسة أوضاع الطلبات المقدمة من قبلهم، وبالتالي لن يستحق السوريون من ميسوري الحال، تلك المساعدات، حسب وصف المسؤول.

 وتتصدر تركيا دول العالم من حيث عدد اللاجئين الذين تستضيفهم، إذ تستضيف قرابة 3 ملايين لاجئ بينهم 2.7 مليون سوري، يُشكّلون 12% من مجموع سكان سوريا قبل الحرب.

ترك تعليق

التعليق