اقتصاديات.. نظمت عباس: رجل من مجد..!!


أخيراً، انتسب الدكتور نظمت عباس إلى اتحاد الصحفيين السوريين، وهو حالياً يتلقى التهاني والتبريكات بهذا الانتساب.. فمن هو نظمت عباس..؟!

تقول الروايات، إنه عضو اتحاد الكتاب العرب، وهو يكتب المقالات في الصحف السورية منذ فترة ليست بالقصيرة، واستطاع أن يحقق الحد المطلوب من هذه المقالات لكي يحظى بعضوية اتحاد الصحفيين، وهي 40 مقالاً منشوراً..

 كما أنه تم تعيينه من قبل الأمم المتحدة سفيراً للنوايا الحسنة لحقوق الإنسان والسلام في سوريا، لكن غير معروف تاريخ تعيينه..

 وهو مدرس أيضاً في معهد التنمية الإدارية بدمشق، وفي كلية الاقتصاد بجامعة دمشق..

وتضيف الروايات أيضاً، أن الدكتور نظمت، الذي ينتسب لعائلة عباس الشهيرة في أوساط النظام، يريد أن يجمع المجد من جميع أطرافه، فهو يكتب الخاطرة والشعر الحر ويحلل في الشأن الاقتصادي، وينتقد الحكومة، ويحب إيران من كل قلبه، وله تصريحات كثيرة يدعو فيها إلى تسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي.. كما أنه يعتبر أن التدخل العسكري الإيراني إلى جانب النظام ليس فيه انتهاك لحقوق الإنسان وإنما لحماية حقوق الإنسان في سوريا..!!
 
أما كيف قامت الأمم المتحدة بتعيين هذا "البغل" في هذا المنصب الرفيع رغم مواقفه "الحقيرة" من حقوق الإنسان والسلام في بلده.. فقد بحثنا طويلاً في أسماء سفراء النوايا الحسنة التابعين للأمم المتحدة ومن كل الاختصاصات، فلم نقع في البداية على تسمية سفير للنوايا الحسنة لحقوق الإنسان والسلام، ومن جهة ثانية لم نعثر له على اسم إطلاقاً بين جميع سفراء النوايا الحسنة بمن فيهم المتخصصين بمرضى الإيدز وأورام السرطان.. فمن منحه هذا المنصب يا ترى..؟

من خلال الاستعانة بصديق على اطلاع، أخبرني أن الناس والمهتمين اكتشفوا فجأة أن الدكتور نظمت عباس يتم استخدام اسمه مسبوقاً بصفة سفير النوايا الحسنة لحقوق الإنسان والسلام في سوريا.. ولأن الشعب السوري لم يعتد السؤال عن أشياء لا تعنيه ولا تهمه ولا تفيده، فقد مرت التسيمة بسلام ولم تستوقف سوى حضرتي، حسب قوله..
 
وأضاف مازحاً: ربما لم يكن يعلم أن هناك أصحاب نوايا سيئة يتربصون به كحضرتك..!!

ترك تعليق

التعليق