الإمارات: البعض يقبض 5000 دولار للتغريدة الواحدة!


يتقاضى ماكس تانتون الملقب بـ "ماكس أوف أرابيا" الأميركي البريطاني الذي يتقن اللهجة الخليجية ويعيش في الإمارات، قرابة 5 آلاف دولار عن التدوينة على حسابه على انستاغرام حين يروج لمنتج أو لشركة بحسب صحيفة محلية.

ويتزايد أصحاب ذوي التأثير على الشبكات الاجتماعية مع تزايد سعي العلامات التجارية لعقد صفقات ترويج واحتضان لمنتجاتها من قبل اصحاب النفوذ الاجتماعي.

وبدأ عدد من هؤلاء يصدر لائحة أسعار للنشر على حساباتهم على سناب تشات ويوتيوب وغيرها من الشبكات الاجتماعية.

وتشير خلاصة استبيان أجرته شركة علاقات عامة في دبي بي بي جي كون آند وولف للعلاقات العامة في دبي- BPG Cohn & Wolfe- أن قرابة 71% من السكان في الإمارات بين أعمار 18 و40 سنة يسعدهم الحصول على نصيحة من أصحاب الشعبية والنفوذ قبل الشراء.

ويبرز ماكس بين عدد من هؤلاء بعد عقده صفقة مع علامات تجارية من شركات سيارات ومطاعم وشركات عقارية، للترويج لها بعد أن وصل عدد متابعيه إلى أكثر من نصف مليون على انستاغرام .

وينال ماكس إعجاب أصحاب العلامات التجارية نظرا لكونه معبرا عن الاندماج بين الثقافة الإماراتية والثقافة الغربية، وهو سفير شركة نيسان. وسبق أن كشف ماك عن تعلمه العربية باللهجة الخليجية بالقول:" الجلسة مع الربع" كانت سر اتقانه اللهجة الإماراتية.

وتقول تغريد عريبي من شركة بي بي جي كون آند وولف للعلاقات العامة في دبي، إن أصحاب التأثير هؤلاء هم أقوى أدوات التسويق، وهناك قرابة 500 من هؤلاء في الإمارات ، ووصل نفوذ هؤلاء إلى أنهم يتقاضون أموالا لقاء استلامهم للمنتجات لكي يتحدثوا عنها.

ويشير ألكس معلوف نائب رئيس مجلس إدارة هيئة العلاقات العامة في الشرق الأوسط إلى أهمية النزاهة في هذه الممارسات، وإلى ضرورة التنويه إلى أن التدوينة يتم نشرها لقاء مبالغ مالية من قبل علامات تجارية.

ترك تعليق

التعليق