ووصل وفد تجار دمشق إلى طهران..!!


 في معرض طهران الدولي للألبسة والنسيج الذي يشارك به اتحاد المصدرين السوريين، وغرفة صناعة دمشق، عبر 40 شركة سورية، لم تكن المشكلة بضآلة البضاعة المعروضة فقط، بل بضآلة أصحاب تلك البضاعة أيضاً، والذين كما يظهرون في الصورة قد احتلوا ركناً مهماً في المعرض..!!

 وتبريراً لضآلة المعروض، حيث لا يبدو في الصورة سوى بضعة "شماشير"، أوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري الخاضع لسيطرة النظام، محمد السواح، في تصريح لوسائل إعلام موالية للنظام، أن السوق الإيراني تعتبر سوقاً واعدة جداً حيث سيبدأ شحن البضائع السورية إلى إيران مباشرة بعد انتهاء المعرض.

 أما عن تبرير ضآلة أصحاب البضاعة، فقد لفت السواح، إلى أن المعرض كان فرصة لكي يتعرف رجال الأعمال السوريين على رغبة المستورد الإيراني، حيث تبين أن السوق كبير جداً، والبضائع النسيجية السورية مطلوبة فيه، وبناء على هذه المؤشرات، قام اتحاد المصدرين السوري، بإيجاد مستودع مجاني للمصدرين السوريين، يقوم عليه موظفين، لاستقبال البضائع السورية لحين تسويقها في السوق الإيراني.

 وأشار إلى أن السوق الإيراني سوق يستحق التعب والمثابرة، كونه واعد، وخاصة أن البضائع السورية منافسة بعد الإعفاء الجمركي الذي طالها من الجانب الإيراني.

ترك تعليق

التعليق