قطر تقدم منحة بقيمة 12 مليون لإغاثة الشعب السوري


أعلنت قطر، يوم الأحد، تقديم منحة بمبلغ ١٢ مليون دولار لإغاثة الشعب السوري.

وتأتي هذه المنحة ضمن تعهد الدوحة بتقديم ١٠٠ مليون دولار أمريكي خلال مؤتمر المانحين لسوريا الذي استضافته بريطانيا في فبراير/شباط الماضي.

ووقع "صندوق قطر للتنمية" (مؤسسة إغاثية تتبع رئاسة الوزراء في قطر) و"الهلال الأحمر القطري"، في العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، "اتفاقية منحة بمبلغ ١٢ مليون دولار لإغاثة الشعب السوري"؛ وذلك في ظل استمرار الأوضاع السيئة في هذا البلد العربي، حسب بيان صدر عن "الهلال الأحمر القطري"، ووصل "الأناضول" نسخة منه.

وأوضح البيان أن المنحة مقدمة من "صندوق قطر للتنمية"، وستساعد في دعم الشعب السوري في عدة قطاعات، على رأسها: الأمن الغذائي والزراعة والاحتياجات الأساسية والتعليم والصحة والمأوى.

ويأتي تعاون الصندوق مع "الهلال الأحمر القطري" على اعتبار أن الجهة الأخيرة هي المخوّلة بتنفيذ خطة الإغاثة العاجلة في سوريا.

وبهذه المناسبة، قال خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام "صندوق قطر للتنمية"، إن "المنحة ستساهم في التخفيف من معاناة المتضررين من الأحداث الراهنة في سوريا؛ نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها المنطقة من استمرار الحرب والظروف الصعبة التي يتعرض لها الشعب السوري".

من ناحيته، أعرب فهد بن محمد النعيمي، المدير التنفيذي لـ"الهلال الأحمر القطري" عن اعتزاز مؤسسته بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه مع "صندوق قطر للتنمية" في العديد من المهام والتدخلات الإغاثية في اليمن والعراق وسوريا وغيرها، مؤكداً على التزام مؤسسته بـ"مواصلة العمل لدعم الأشقاء السوريين والتخفيف من معاناتهم حتى تنتهي محنتهم".

ويتبع "صندوق قطر للتنمية" مجلس الورزاء القطري، ويهدف إلى "مساعدة الدول العربية وغيرها من الدول النامية الأخرى في تطوير اقتصادياتها وتنفيذ برامج التنمية فيها"، حسب نص قانون تأسيسه.

ترك تعليق

التعليق