لدعم اللاجئين السوريين.. 300 مليون يورو مساعدات ألمانية منتظرة للأردن الشهر المقبل


أعلن الأردن أمس الأربعاء، أن الحكومة الألمانية ستقدم مساعدات جديدة للمملكة تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو (338 مليون دولار أمريكي)، ضمن اجتماع يعقد بين الجانبين في برلين نهاية الشهر المقبل.

وتوقع وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري أمس في بيان، عقب لقائه ممثلين عن وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي ووزارة المالية الألمانيتين في العاصمة عمان، أن تبلغ قيمة المساعدات 300 مليون يورو (338 مليون دولار)، نتيجة للتعهدات التي التزمت بها ألمانيا في مؤتمر لندن للمانحين.

وخرج مؤتمر المانحين في لندن المنعقد في 4 فبراير/شباط الماضي، بتعهدات مالية قدرها 10 مليارات دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في أماكن تواجدهم، من ضمنها الأردن.

وقال فاخوري إن "المساعدات الجديدة ستتوزع بـ 100 مليون يورو (112.5 مليون دولار) كمساعدات إنسانية ستقدم من خلال المنظمات الدولية، و200 مليون يورو (225.6 مليون دولار) ستوجه لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين في المملكة وتمويل قطاعات المياه والتعليم والطاقة وغيرها".

ويعتبر الأردن من أكثر الدول التي تأثرت بالأزمة السورية، نتيجة طول حدوده مع جارته الشمالية التي تزيد عن 375 كلم، واستقباله لنحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مسجلين بصفة "لاجيء" في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفاً منهم دخلوا قبل الأزمة، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

ترك تعليق

التعليق