الوزير يتراجع.. ترميم التكية السليمانية يزعج طائفي النظام


شنت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، طائفية موالية للنظام، هجوماً على وزير السياحة بشر يازجي على إثر تصريح، قال فيه إن الوزارة سوف تخصص اعتمادات لترميم التكية السليمانية بسبب أوضاعها السيئة، ملمحين إلى أن ترميم هذا الصرح "السني" ليس بريئاً بذاته، وإنما هو محاباة من الوزير لطائفته.

 الوزير من جهته سارع على الفور إلى نفي تصريحاته بشأن ترميم التكية السليمانية، مشيراً إلى أن كلامه كان جواباً لسؤال جانبي متعلق بالوضع الانشائي المتردي جداً للتكية في الجزء الذي يضم سوق المهن.

 وأوضح الوزير أن عائدية التكية السليمانية هي لوزارة الأوقاف ولها يعود أي قرار يتعلق بالأعمال فيها، وأن علاقة وزارة السياحة بالتكية السليمانية كانت محدودة بالادارة والإشراف على جزء من التكية هو سوق الحرف التقليدية، مؤكداً أن وزارة السياحة ليس من أولويات عملها في هذه المرحلة الحرجة صرف مبلغ مليار ليرة أو جزء منه على أعمال ترميمية.

 وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت تصريحات لوزير السياحة قال فيها إن هناك دراسة ومشروع عمل لإعادة ترميم التكية السليمانية بدمشق بتكاليف تفوق مليار ليرة سورية، وذلك خلال ورشة العمل الخاصة بالحرف اليدوية التراثية.


ترك تعليق

التعليق