مسؤولة: أمريكا أعادت توطين 8000 لاجئ سوري

قالت آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لمكتب السكان واللاجئين والهجرة للصحفيين يوم الجمعة إن الولايات المتحدة أعادت توطين ثمانية آلاف لاجئ سوري داخل الولايات المتحدة بحلول نهاية السنة المالية.

وأضافت ريتشارد أنه سيجري نشر أفراد أمريكيين إضافيين للتحقق من حالات المهاجرين في الخارج وأن لاجئين عديدين آخرين تم التحقق من أوضاعهم وينتظرون إعادة التوطين.

وتابعت ريتشارد ومسؤولون آخرون في الإدارة في اتصال هاتفي مع الصحفيين أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين في الولايات المتحدة ربما حتى يتجاوز هدف العشرة الاف لاجئ بنهاية السنة المالية في 30 سبتمبر أيلول.

وحدد أوباما هدفا باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري فروا من الحرب، في الولايات المتحدة، مما أثار انتقاد الجمهوريين في الكونجرس لقلقهم بشأن استقبال سوريين يشكلون تهديدا أمنيا.

وأثار مدافعون عن حقوق الإنسان مخاوف بشأن ما إذا كانت الإدارة ستتمكن من الوفاء بهدفها في ظل استقبال أقل من خمسة آلاف سوري حتى النصف الأول من السنة المالية.

وقالت ريتشارد "قفزت الأعداد الإجمالية الشهرية من أرقام منخفضة من اللاجئين قدمت في النصف الأول من العام إلى أرقام أعلى في الآونة الأخيرة. ففي مايو ويونيو ويوليو بدأ يظهر تأثير دعمنا للعملية."

ترك تعليق

التعليق