تفاصيل وخلفيات اندلاع حريق في مبنى سكني في دبي


شب حريق يوم الأربعاء في ناطحة سحاب سكنية بمنطقة المارينا المأهولة بالسكان في دبي، مما جعل سحب الدخان تتصاعد في الهواء فيما تهاوت قطع من واجهة المبنى أسفله.

واجتاح الحريق الذي اندلع بعد ظهر أمس الطوابق العليا لبرج سلافة. وسرعان ما انتشر إلى الطوابق الأخرى وامتدت ألسنة اللهب إلى جوانب المبنى لتجتاح 30 طابقا وتحرق السطح الخارجي للمبنى. ويبدو أن النيران انتشرت إلى المناطق الداخلية من بعض الشقق السكنية كذلك.

وتقول نورا مكي، التي تعيش على الجهة الأخرى من الشارع، إن ألسنة النيران "انتشرت مثل النار في الهشيم"، لكن رجال الإطفاء "قاموا بعمل رائع" في السيطرة على الحريق.

وشوهد رجال الإطفاء وهم يقفون على بعض الشرفات في محاولة لإخماد النيران.

وقالت مكي "كان الأمر مخيفا حقا. كان بإمكانك سماع (أصوات) كالانفجارات تقريبا ... كما تطاير الحطام في كافة الانحاء".

ولم يتسبب الحريق في سقوط ضحايا فيما قامت أطقم الدفاع المدني بإجلاء كافة السكان لضمان سلامتهم، وفقا للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع تويتر.

يعد هذا الحريق الأحدث في سلسلة حرائق ناطحات السحاب في الإمارات خلال الشهور الأخيرة. وكان أبرزها حريق شهدته ليلة رأس السنة في مبنى سكني مكون من 63 طابقا قرب أطول أبراج العالم، برج خليفة.

وألقت الشرطة أيضا باللائمة في حريق مبنى فندق "ذي أدرس داون تاون" الراقي على عيوب في شبكة الأسلاك.

وتعهدت دبي بالإشراف على أطقم العاملين في مجال البناء بطريقة أكثر صرامة ومراقبة المواد التي يستخدمونها، وكذلك تنفيذ لوائح جديدة خاصة بالأمان من الحرائق.

وعلى الرغم من أن النيران لم تؤد إلى وقوع أي ضحايا، إلا أن خبراء السلامة والبناء ألقوا باللائمة في سرعة انتشار النيران على الكسوة المعدنية أو الخشبية التي تغطي ما لا يقل عن 30 ألف بناية في كافة أرجاء البلاد.

ترك تعليق

التعليق