الأغذية العالمي يرفع قيمة القسيمة الغذائية للسوريين في مصر بنسبة 40%

أعلن برنامج الأغذية العالمي في مصر رسمياً أنه سيقوم برفع قيمة القسيمة الغذائية الشهرية بداية من شهر آذار الحالي لتكون 200 جنيه مصري للفرد بدلاً من 120 جنيهاً.
 
وأكدت منظمة الغذاء العالمي بالقاهرة أن هذه الزيادة تمت بناءً على الموارد التي نجح مؤتمر لندن في تأمينها لتمويل برامج المساعدات الخاصة باللاجئين السوريين في مصر والدول الأربعة الأخرى المستضيفة للاجئين السوريين في المنطقة.

وأشار البرنامج إلى أنه وبالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين، سيقوم بعميلة إعادة تقييم جديدة لجميع السوريين المسجلين لدي المفوضية، بما في ذلك الأشخاص اللذين تم استبعادهم من المساعدات في عملية التقييم الأولي.

 وبناءً عليه سيتم تحديد مدى استحقاقهم للأمن الغذائي خلال الفترة القادمة، وذلك لضمان استمرار الاستفادة من المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية.

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار بشأن اتفاق منحة قدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي، للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في مصر.

ويهدف المشروع لتلبية الاحتياجات التعليمية للاجئين السوريين في المناطق المستضيفة في مصر، ورفع مستوى الخدمات التعليمية المقدمة لهم، وذلك من خلال دعم مشاريع قطاع الأبنية التعليمية لضمان استمرارية تقديم هذه الخدمات في المناطق التي تشهد تركيز اللاجئين فيها.

ترك تعليق

التعليق