رئيس وزراء النمسا: على ألمانيا تحديد عدد اللاجئين اللذين ستستقبلهم


طالب رئيس الوزراء النمساوي فيرنر فايمن، ألمانيا بتحديد عدد اللاجئين الذين سيأتون إلى أراضيها، من سوريا وتركيا، محذرًا من استمرار تدفق اللاجئين نحو العاصمة الألمانية برلين، في حال لم يتم تحديد العدد.

وقال فايمن، في تصريح لصحيفة "كورير" النمساوية، إنّ "أزمة اللاجئين الحاصلة، اختبرت التكامل بين الدول الأوروبية".

وتعليقًا على القمة الأوروبية التركية التي ستعقد غدًا الإثنين، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أفاد فايمن، أنّ القمة ستتخذ 3 قرارات مهمة فيما يخص أزمة اللاجئين، "مكافحة عمليات تهريب البشر، وإنهاء السياسات التي تتسبب في تدفق اللاجئين باتجاه الدول الأوروبية، إضافة إلى زيادة التعاون مع تركيا بخصوص استيعاب اللاجئين، الذين تمّ رفض طلباتهم في اللجوء إلى أوروبا".

من جانبه، قال وزير الدفاع النمساوي، هنس بيتر دوسكوزيل، لصحيفة "أوستريج"، إنّ "بلاده لا ترغب في المشاركة بنظام توزيع اللاجئين بين دول القارة الأوروبية"، مشيرًا إلى استقبال النمسا لأعداد من اللاجئين "توازي قدرتها الاستيعابية".

وتابع دوسكوزيل قائلًا، "الحكومة النمساوية استقبلت خلال عام واحد، أكثر من 37 ألف و500 لاجئ، بينما يكتفي الآخرون بإطلاق النداءات والشعارات، فلماذا نستقبل نحن فقط، اللاجئين من اليونان؟".

ترك تعليق

التعليق