بعد سابقة لم تحدث منذ ربع قرن.. الكهرباء تنير بعض مناطق سيطرة النظام


بدأ التيار الكهربائي يعود تدريجياً في بعض مناطق سيطرة النظام، قبيل منتصف ليل الخميس – الجمعة، بعد سابقة لم تشهدها البلاد منذ ربع قرن.

وانقطع التيار الكهربائي عن عموم سوريا منذ ساعات ظهيرة أمس الخميس، في سابقة لم تحدث منذ العام 1991، بإقرار جهات رسمية خاضعة لسيطرة النظام.

وأرجع مصدر بوزارة الكهرباء هذا الانقطاع الشامل، إلى أعطال فنية تعرضت لها صمامات الغاز.

ورجّح المصدر المشار إليه، أن يعود التيار الكهربائي منتصف ليل الخميس – الجمعة.

وبالفعل عاد التيار الكهربائي قبل منتصف ليل الخميس – الجمعة، إلى بعض مناطق العاصمة دمشق، ومن ثم بدأ بالعودة تدريجياً إلى مناطق من حمص.

وفيما عزت مصادر وزارة الكهرباء الحادثة إلى أعطال فنية، تحدثت صحف رسمية تابعة للنظام، منها "تشرين"، عن تعرض محطات كهرباء رئيسية في حماه، للاستهداف من جانب فصائل مسلحة معارضة، منها "جبهة النصرة"، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عموم سوريا.

 وتعطلت خدمة الانترنيت في معظم سوريا، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء.

وأقرت الشركة السورية للاتصالات أن التيار الكهربائي انقطع في جميع المحافظات السورية، لكنها أضافت بأن ورشات الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الانقطاع المفاجئ، حسبما ما نقلت "سانا".

يذكر أن واقع الكهرباء شهد تحسناً ملحوظاً قبل أيام في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة للنظام، خاصة في الساحل، كاللاذقية وجبلة، التي انخفضت بها ساعات التقنين نهاراً إلى 4 ساعات تغذية وساعتين انقطاع مع توقف التقنين ليلاً، فيما تعيش عدد من المحافظات والبلدات والقرى السورية في ظلام دامس منذ سنوات بعد خروجها عن سيطرة النظام الذي قطع عنها الماء والكهرباء وكافة الخدمات.

ترك تعليق

التعليق