معظمهم سوريون.. خفر السواحل التركي يضبط 178 مهاجراً في طريقهم لليونان

ضبط خفر السواحل التركي، 166 مهاجرًا غير شرعي، في قضاء "آيفاليك" بولاية باليكسير، غربي البلاد، أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان بطريقة غير قانونية.

وقال بيان، صادر عن خفر السواحل في الولاية، إنهم "تلقوا بلاغًا يفيد باستعداد مجموعة من الأشخاص، التوجه إلى اليونان، بطرق غير قانونية، في محيط جزيرة غونيش التركية".

وأشار البيان، أنه "وفقًا للبلاغ، أعدت خفر السواحل فرقة للبحث عن المجموعة، ضبطت خلال عمليتها 166 مهاجرًا، على متن زورق، كانت في طريقها إلى اليونان"، موضحة أن "132 منهم يحملون الجنسية السورية، و32 أفغانيًا، وعراقيين اثنين".

وفي قضاء "ديديم" بولاية آيدن، غربي تركيا، أنقذ خفر السواحل، 50 مهاجرًا سوريًا، كانوا في طريقهم إلى اليونان، على متن زورق مطاطي، في مياه بحر أيجه.

وذكر بيان، عن خفر السواحل في المنطقة، أنه "في ضوء عمليات البحث والإنقاذ، ومنع تدفق اللاجئين إلى أوروبا بالطرق غير الشرعية، التي تنفذها فرقه في بحر إيجه، تمكنت من إنقاذ 50 مهاجرًا قبالة الشواطئ التركية".

أما في قضاء "بودروم" بولاية موغلا، غربي تركيا، ضبطت فرق خفر السواحل 12 مهاجرًا باكستانيًا، أثناء محاولتهم التسلل إلى جزر يونانية".

وقال بيان، صادر عن خفر السواحل، إنهم "تلقوا بلاغًا عن وجود زورق، يشتبه بنقله مهاجرين بطرق غير قانونية، في منطقة آق أيلار بالقضاء"، موضحًا أن "الفرق تحركت على الفور إلى المنطقة المذكورة، وضبطت 12 مهاجرًا باكستانيًا، كانوا في طريقهم إلى اليونان".

ترك تعليق

التعليق