الثلاثاء.. "دولار دمشق" يغلق على ارتفاع مفاجئ

قفز "دولار دمشق"، 9 ليرات، أمس الثلاثاء، ليُغلق على ارتفاع مفاجئ.

وقاوم الدولار بالعاصمة تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار في باقي المحافظات السورية، قرابة الأسبوع، قبل أن يلحق بقطار الارتفاع المتسارع.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً في سعر صرف الدولار في مختلف المحافظات والمناطق السورية، ليتجاوز سعر الدولار بدمشق، بفارق نوعي كبير، خاصة في مناطق الشمال، والمناطق الخارجة عن سيطرة النظام. ولم تسلم مناطق سيطرة النظام من هذه الظاهرة، إذ تجاوز سعر الدولار في حماه وحمص واللاذقية، نظيره بدمشق، بصورة فارقة، وغير معتادة.

وهكذا، استجابت سوق العملة بدمشق لجذب ارتفاع الدولار في باقي المناطق السورية، ليحلق "دولار دمشق" إلى 413 ليرة شراء، 417 ليرة مبيع، مساء أمس الثلاثاء.

أما في حلب، وتحديداً في شطرها الشرقي، تجاوز الدولار حاجز الـ 430 ليرة، لأول مرة في تاريخ البلاد، ليصل إلى 432 ليرة مبيع.

كما وصل الدولار في الرقة إلى 427 ليرة مبيع، وقفز في درعا، 7 ليرات، ليصبح بـ 413 ليرة مبيع، وهو من أدنى أسعار الدولار في سوريا الآن.

في هذه الأثناء، بقي "دولار الحوالات" مستقراً عند 334 ليرة، وكذلك بقي "دولار المستورادت" عند 385 ليرة، و"دولار التدخل" المُباع في شركات صرافة بدعم من مصرف سوريا المركزي، عند 386 ليرة.

ترك تعليق

التعليق