قائمة بالاحتياجات الضرورية لسكان "حلب الحرة"

اعتبر مجلس محافظة حلب الحرة في بيان له، "حلب وريفها الشمالي"، منطقة منكوبة، وطالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه النازحين، بعد الهجمة العنيفة التي شنها الطيران الروسي عبر آلاف الغارات الجوية، والتي استهدفت المشافي والأفران والتجمعات المدنية.
 
وأكد المجلس في بيانه أنّ أكثر من 50 ألف مدني وأغلبهم على الحدود التركية، بحاجة عاجلة للمساعدة وهم يبيتون في العراء بعد أن نزحوا عن منازلهم، جراء العمليات العسكرية للنظام وحلفائه. وناشد المجلس المنظمات الدولية التدخل السريع، وتقديم المساعدات اللازمة لأهالي المحافظة النازحين.

وتوزع النازحون شمال حلب على مدن وبلدات ريف حلب الغربي, فيما بقي الآلاف منهم في العراء على الحدود التركية.

وتفيد إحصاءات الأمم المتحدة أن ما بين 15 و20 ألف نازح سوري عالقون على الحدود التركية - السورية قرب بوابة باب السلامة، فيما يقدر الناشطون والهيئات الإغائية وصول العدد إلى ما بين 40 و 50 ألفاً.

وفي سياق متصل، أعلن المجلس المحلي لمدينة حلب‬ عن إحداث مكتب الرقابة التموينية في مقر مجلس المدينة، وذلك لضبط المخالفات التموينية والأسعار ضمن أسواق مدينة حلب وبالتنسيق مع القضاء والشرطة الحرة.

ومن جانبها، قدرت دائرة المشاريع في محافظة حلب الحرة ومكتب الشؤون الإغاثية‬ احتياجات مناطق حلب الحرة من الطحين والمواد الأساسية، حيث بلغ الاحتياج الشهري من الطحين حوالي 2400 طن، مقابل 1000 طن من البرغل، 375 طن معكرونة.

وأشارت دائرة المشاريع إلى أنه تم احتساب كافة الكميات حسب عدد السكان والبالغ، 63500 عائلة، ومعدل استهلاك العائلة سلة غذائية متكاملة شهرياً.

  

ترك تعليق

التعليق