التنظيم يدعي توزيع الزكاة.. ونشرة أسعار الرقة في تصاعد

نشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" انفوجرافيك تشير فيه إلى أن ديوان الزكاة التابع للتنظيم وزع 3.5 مليون دولار في مختلف أنحاء سوريا خلال شهر واحد، في أماكن سيطرته.

 وحسب الانفوجرافيك فإن حلب كان لها الحصة الأكبر من الزكاة، فقد وُزع فيها 1905128 دولاراً على 13410 عائلة، أما في المرتبة الثانية فكانت كل من دير الزور والحسكة، حيث تم توزيع 1127069 دولاراً على 9446 عائلة في دير الزور و2873 عائلة في الحسكة، تليها الرقة بمبلغ 303327 دولاراً على 11170 عائلة، تليها حماة بمبلغ 105785 دولاراً على 930 عائلة، وأخيراً حمص بمبلغ 10193 على 5893 عائلة.



وعلق الناشط "أبو شام" على ذلك، بالإشارة إلى قرار جديد للتنظيم داخل مدينة الرقة وريفها، ينص على اتباع النساء الأرامل والمطلقات دورة شرعية مدتها شهر و10 أيام، من أجل أن تحصل كل امرأة على مستحقاتها من صندوق الزكاة، ومن لا تتبع هذه الدورة الشرعية لا يُقدم لها أي شيء ولا يُعترف عليها.

 وأشار الناشط، إلى أنه شخصياً، ومن خلال تواجده في الرقة وريفها، لم يشاهد دولاراً واحداً وُزّع على المدنيين، حسب وصفه، إضافة إلى الغلاء والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الناس.

 وقد زوّد أبو شام "اقتصاد" بنشرة أسعار بعض السلع في الرقة وريفها:
 الخبز ١٣٥ ليرة سورية للكيلو الواحد.
السكر ٣٠٠ ليرة سورية للكيلو الواحد.

 الخضراوات:
 بندورة /١ كغ/: ٤٠٠ ليرة سورية.
 بطاطا /١ كغ/ ١٨٥ ليرة سورية.
 فليفلة /١ كغ/ ٦٠٠ ليرة سورية.
 الباذنجان /١ كغ/ ٥٠٠ ليرة سورية.
 كوسا /١ كغ/ ٩٠٠ ليرة سورية.
 
المحروقات:
البنزين /الليتر الواحد/ ٦٥٠ ليرة سورية.
 المازوت /الليتر الواحد/ ١٥٠ ليرة سورية.
 الكاز /الليتر الواحد/ ٣٠٠ ليرة سورية.
 إسطوانة الغاز ١٠٠٠٠ ليرة سورية.

ترك تعليق

التعليق