انفلونزا الخنازير .. البداية من طرطوس وليس حلب

كشفت صفحات موالية للنظام، أن انتشار أنفلونزا الخنازير في سوريا بدأ في طرطوس وليس حلب بحسب ما يتم تداوله، معتبرة أن لهذا الاكتشاف دلالاته الكبيرة.
 
أما عن دلالات هذا الاكتشاف، تتابع هذه الصفحات، "هذا يعني أن القصة ليست خاصة بالمناطق الساخنة والتي تشهد نقصاً حاداً بالخدمات وغياباً للرقابة على الغذاء بل تشمل كذلك المناطق الهادئة والآمنة والمفترض أن نشاط مؤسسات الدولة الخدمية فيها ذات مستوى جيد".
 
من جهته، حمّل موقع سيرياستيبس الموالي، الحكومة، مسؤولية ظهور هذا المرض وطريقة تعاطي المؤسسات معه، وأنها المعنية مباشرة باتخاذ ما يلزم من إجراءات تبدأ بتوفير فعلي للقاحات اللازمة وبكميات كافية، وبمراقبة كل مسببات المرض من المياه التي تباع اليوم بالصهاريج في مناطق مختلفة من العاصمة وضواحيها وصولاً إلى المحافظات نتيجة عجز وزارة الموارد المائية عن ايجاد حلول جدية لأزمة المياه الحاصلة حالياً منذ شهرين وأكثر، ومراقبة الغذاء المطروح في الأسواق، والذي  جزء منه ملوث نتيجة سقايته بمياه الصرف الصحي في بعض المناطق كالخضار والفواكه، أو لعدم صلاحيته للاستهلاك لسوء الإنتاج والنقل والتخزين.

واتهم الموقع الحكومة أنها تتعامل بتراخي مع ما ظهر من حالات، وتحاول طمأنة نفسها بأنها حالات محدودة ولا ترقى لمستوى الجائحة.

ترك تعليق

التعليق