طفل حلويات سوري يبهر الفنان المصري محمد صبحي بكرامته وتعففه

أشاد الفنان المصري المعروف، محمد صبحي، بالشباب السوريين اللاجئين في مصر، خلال برنامجه "مفيش مشكلة خالص"، الذي يقدمه على شاشة "CBC.

ومازح صبحي لاجئة سورية قائلاً لها "إيه هي ذكرياتك مع الرصيف، إمتى آخر مرة مشيتي على الرصيف"، فقالت له: "من يومين"، وحينها سألها ثانية: "عرفتي تطلعي على الرصيف"، فقالت: "لا"، وتابع متوجهاً بالسؤال للاجئة: "بتطلعي حضرتك على الرصيف لوحدك أو عايزة حد يشيل حضرتك على الرصيف بهذا الارتفاع"، فأجابته بأنها تحتاج لمساعدة، مشيرة إلى أن الأرصفة في "الشام" عالية أيضاً، فقال لها صبحي ساخراً، "أنا بالشام ما بجبش معاي سلم علشان أطلع على الرصيف".

وحيّا صبحي الشباب السوري الذي "جاء الى مصر بعد تشرد وعذاب ومعاناة"، وتابع "جي مصر هنا مش احنا اللي حضناه هو اللي حضننا، وهذا الشباب اشتغل وأثمر وعمل شغل لنفسو".

 وروى الممثل المصري حادثة حصلت معه شخصياً عن طفل سوري كان يبيع حلويات سأله عن الثمن، فقال له الطفل بــ 25 جنيهاً، وأضاف صبحي أنه أعطى الطفل 50 جنيهاً وقال له دع الباقي لك، وهنا تضايق الطفل وأعاد له باقي المبلغ، وختم صبحي القصة بالقول "هذه هي الكرامة الإنسانية".
 
وحقق فيديو الحلقة بعد أقل من يوم على نشره، أكثر من 350 ألف مشاهدة، بينما أعجب به أكثر من 23 ألف متابع، وأعاد نشره الآلاف على صفحاتهم ما بين مصريين وسوريين، وجاءت غالبية التعليقات على شكل قصص واقعية مماثلة لما ذكره صبحي في حلقته.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ترك تعليق

التعليق