تسيبراس: تركيا قد تخطو خطوات مهمة في مفاوضات حل أزمة اللاجئين

قال رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، اليوم الأحد، إن "تركيا قد تخطو خطوات مهمة في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي، لحل أزمة اللاجئين، وفق منظور الاتحاد".

جاء ذلك في تصريح صحفي، قبيل القمة الأوروبية - التركية، التي تنعقد اليوم، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث أشار "تسيبراس" إلى أن "أزمة اللاجئين التي يشهدها الاتحاد الأوروبي، هي أكبر حالة مأساوية منذ الحرب العالمية الثانية، لافتاً أنه "لا أحد يمكنه التعامل مع تدفق اللاجئين بمفرده".

وأكد تسيبراس، على ضرورة تحرك الاتحاد الأوروبي بشكل عاجل لحل هذه المسألة، مضيفاً "تعد القمة خطوة مهمة لحل الأزمة، وينبغي أن تساهم في الحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ضمن إطار المفاوضات الجارية بين الطرفين، وسيكون هذا الحوار حول منع تدفق اللاجئين"، معرباً عن اعتقاده وأمله في "التوصل إلى حل، شرط أن يكون ضمن الأهداف المشتركة".

وتطرق رئيس الوزراء، إلى زيارته الأخيرة لتركيا وإجرائه مباحاثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، واصفاً تلك المبحاثات بأنها كانت "بناءة جداً".

وتبحث قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا التي بدأت أعمالها مساء اليوم الأحد، ملفات عديدة بينها، إلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، وإمكانية فتح فصول جديدة من مسيرة انضمام تركيا إلى الاتحاد، ودعم تركيا في مسألة اللاجئين السوريين.

ترك تعليق

التعليق