هروب مدير شركة صرافة واتهامه بتهريب دولارات المركزي

تناقلت وسائل إعلام النظام خبر هروب مدير إحدى شركات الصرافة الخاصة  دون أن تذكر اسم الشركة أو المدير، غير أن متابعين أشاروا إلى ان المقصود هو مدير شركة زمزم للصرافة التي تم إغلاقها قبل نحو أسبوعين بالشمع الأحمر.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية للنظام، فإن هناك معلومات تشير إلى احتمال تورط مسؤولين في الشركة بتهريب الدولارات المخصصة للتجار إلى خارج البلد، وعن احتمال وجود شركاء كانوا يسهلون ويغطون عمل الشركة.

وأضافت الصحيفة أن أوساط الصرافة تتناقل أحاديث عن احتمال وجود وثائق وهمية للاستيراد، أو لبضائع لم تصل، أو تدوير للوثائق أكثر من مرة لتبرير طلبها الدولار من مصرف سوريا المركزي.

من جهتها، طالبت وسائل إعلام موالية للنظام ، المصرف المركزي، بالتوقف عن ضخ دولارات التدخل في شركات الصرافة والاعتماد على المصارف الحكومية في هذا الأمر.
 
وأشار موقع "سيرياستيبس" إلى أن حادثة إغلاق إحدى شركات الصرافة وهروب مديرها على خلفية عمليات تزوير وتلاعب بدولارات المركزي، تشير بوضوح إلى أن المتلاعبين بأسعار الصرف ليس صفحات العملات أو الصفحات الاقتصادية بحسب اتهام حاكم المركزي، وإنما شركات الصرافة بالدرجة الأولى، والتي تعرضت الكثير منها للإغلاق خلال السنوات الثلاث الماضية.

يشار إلى أن الليرة السورية عادت للانخفاض أمام الدولار إلى أكثر من 375 ليرة على الرغم من إعلان المركزي ضخ الدولارات في شركات الصرافة بسعر 355 ليرة.

ترك تعليق

التعليق

  • 2015-11-13
    الذين يباركون الغزو الروسي الإيراني الزبلاتي لبلادنا هم العلاقمة الجدد ، هؤلاء السفلة الذين سرت في عروقهم دماء الحقد على الإسلام و أهله ، هم سلالة ابن سلول ، إن لم يتخلص الثوار منهم عدنا كما بدأنا ، و ذهبت التضحيات أدراج الرياح ، فالحذر الحذر ، هم العدو فاحذروهم يا أحرار سوريا .