"الأغذية العالمي" يتحقق من وجود السوريين في مصر بعد انتهاء موسم الهجرة

 مع نهاية كل صيف، تقوم مفوضية شؤون اللاجئين بالقاهرة، إضافة إلى بعض المنظمات الدولية والأهلية، بالتحقق من وجود السوريين في مصر، بعد أن يكون موسم الهجرة غير الشرعية قد انتهى.

 وأخبر سوريون مقيمون في مصر موقع "اقتصاد" أن برنامج الأغذية العالمي، بدأ، منذ يومين، عملية التحقق من الأشخاص المسجلين على قوائم البرنامج، للتأكد من تواجدهم داخل مصر.

 وبرر "الأغذية العالمي" هذه الخطوة بـضمان وصول موارد البرنامج للأشخاص الأكثر احتياجاً والمتواجدين بالفعل داخل جمهورية مصر العربية.

وحسب طلب البرنامج، فعلى حامل بطاقة صرف الغذاء الشهرية، الحضور بنفسه، مصطحباً الكارت الأصفر الخاص به والكروت الصفراء الخاصة بجميع أفراد الأسرة المسجلين على نفس الملف.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي بأنه لا يوجد أي استثناءات لحضور الأقارب من الدرجة الأولى (الأب – الأم – الزوج – الزوجة – الأبناء) نيابة عن صاحب البطاقة.

وقامت مفوضية اللاجئين في القاهرة خلال الفترة الماضية بإتمام عملية المسح، "الدراسة الاجتماعية والاقتصادية"، لـ أكثر من 75 ألف فرد من اللاجئين السوريين في مصر. وتقوم منظمة الغذاء العالمي في كل شهر، بحرمان أرقام جديدة من المستفيدين، للتأكد من أن بعض اللاجئين مازلوا موجودين بشكل فعلي في مصر، لأن هناك أعداداً منهم إما يقومون بالهجرة غير الشرعية، أو بالعودة إلى سوريا، وربما يغادرون مصر إلى تركيا ولبنان.

 وأشار البرنامج إلى أنه جاري العمل حالياً على نتائج الطعن المقدمة من المستفيدين علماً بأنها قد تستغرق بعض الوقت.

ترك تعليق

التعليق